Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الزوار طالبوا بتمديد فعالياته لتفوقها
برنامج صيف أرامكو بالرياض يختتم نشاطه الصيفي بتميز وإقبال كبير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

اختتمت مساء أمس فعاليات برنامج صيف أرامكو بمنطقة الرياض والذي أقيم في مركز المعارض سابقاً بحي المروج، ولقي إقبالاً كبيراً من الزوار الذين أبدوا سعادتهم وامتنانهم للنجاح الذي واكب هذا البرنامج من خلال ما احتواه من فعاليات توعوية وتثقيفية وتعليمية واجتماعية مما حدا بالزوار بالمطالبة بتمديده. وبهذه المناسبة قدم الأستاذ خالد الرميح مدير عام أرامكو بمنطقة الرياض شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، الذي رعى بداية انطلاقة هذا البرنامج ليواصل نشاطه وسط اهتمام ودعم المسؤولين في شركة أرامكو السعودية، والذين وفروا كافة سبل النجاح حتى تحقق هذا الهدف المنشود كما قدم الأستاذ الرميح شكره وامتنانه لكافة الدوائر الحكومية والجامعات والقطاع الخاص وكذلك العاملين في البرنامج وكذلك المتطوعين والمتطوعات حتى استطعنا إيصال الرسالة والهدف المنشود.

إنه الأفضل

من جانبه اعتبر الأستاذ نبيل الجامع نائب رئيس شركة أرامكو برنامج صيف أرامكو بمنطقة الرياض من أفضل البرامج والفعاليات التي شاهدتها في صيف هذا العام. وهذا النجاح يُجير للمسؤولين عن هذا البرنامج لحسن اختيارهم وتنظيمهم لهذا المهرجان، وروح المحبة والتعاون التي لمستها خلال زيارتي لبرنامج صيف أرامكو السعودية بمنطقة الرياض وكذلك الجهات الحكومية والقطاع الخاص لهذا البرنامج.

وأكثر ما أسعدني هو وجود هؤلاء المتطوعين والمتطوعات وإتقانهم للمهام الموكلة إليهم.. أكرر شكري وامتناني لكل من بذل وأعطى من وقته وجهده وساهم في إدخال البهجة والسعادة في نفوس الزوار.

د. طاهر: أرامكو شريك تنمية

كما تحدث للجزيرة الدكتور خالد طاره نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والمتاحف «للمناطق» حقيقة شركة أرامكو شركة وطنية عملاقة تنهج أسلوباً مميزاً في إدارتها تمشياً مع توجهات قيادتنا الرشيدة. وهي شريك تنمية فاعل، وهي موجودة في كافة مناطق المملكة ببرامج شاملة ومنوعة تخدم المجتمع في نواحٍ متعددة خاصة في مجال السياحة، حيث تابع الجميع المهرجانات التي يقيمها حالياً في مناطق المملكة، وهذا دور إيجابي في تعريف المواطن بمقومات بلده السياحية، وتضيف عنصراً من الجذب والتسويق والامتاع والبهجة والسرور.

ومضى الدكتور خالد طاهر في تصريحه قائلاً: حينما نتحدث عن برنامج صيف أرامكو بمنطقة الرياض نلاحظ عليه التجديد والتركيز على الأشياء البناء والمفيدة والتثقيفية والتعليمية والتوعوية خاصة للأطفال. أكرر امتناني وتقديري لكل من شارك في هذا البرنامج وساهم في نجاحه.

برنامج مميّز

ورأى الأستاذ عبدالرحمن الجساس المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض أن برنامج صيف أرامكو مميز وناجح بكل المقاييس واستطاع أن يحقق رغبات الجميع من أنشطة توعوية وتثقيفية وتعليمية وترفيهية، الشيء الذي سرني جداً هذه الجموع الغفيرة من الزوار لمختلف الأعمار.. جميل جداً أن نشاهد المتطوعين والمتطوعات طوال أيام البرنامج بهذا الحماس والحيوية يعطون الصورة الناصعة عن الشاب السعودي ومقدرته القيام بكافة المسؤوليات والمهام الموكلة إليه بكل حماس وحيوية.

وجود وعطاء

ومن بين تلك الجهات المشاركة جمعية أسر التوحيد من خلال عدد من المواطنات الذين شاركوا طوال أيام مشاركة مميزة تشملها النوعية وإعطاء المعلومة الصحيحة والإجابة على أسئلة الزائرات بكل رحابة صدر ودراية. وأعرب هؤلاء المشاركات عن سعادتهم وامتنانهم لوجودهم ومشاركتهم طوال أيام البرنامج والقيام بما هو مطلوب مثمنين دعم واهتمام أرامكو السعودية بمنطقة الرياض وعلى رأسها مديرها الأستاذ خالد الرميح وتمنوا للجميع التوفيق والنجاح.

كما التقت الجزيرة بإخصائية طب الفم والأسنان كليات طب الأسنان بالرياض منى علي ياسين والتي عبرت في بداية حديثها عن خالص شكرها وامتنانها لشركة أرامكو لإتاحة الفرصة للمشاركة في هذا البرنامج الصيفي، والحمد لله استطعنا أن نحقق الهدف المنشود من وراء هذه المشاركة وتقديم التوعية اللازمة فيما يتعلق بطب الأسنان، حيث توجد (11) طبيبة متفرغة متطوعة من كليات طب الأسنان بصفة دورية ومجموع أطباء الامتياز حوالي 50 طبيبة يوجدون بصفة دورية خلال أيام البرنامج، والحمد لله استقبلنا أعداداً كبيرة من الزوار.. وقدمت الإخصائية منى علي ياسين شكرها للمسؤولين في كليات طب الأسنان على هذا التشجيع والتقدير والاهتمام، ونحمد الله أننا قدمنا هذه الخدمة لمجتمعنا.

وأبدت الإخصائية التنفيذية مرام الصويلح من جامعة الملك سعود سعادتها للمشاركة في برنامج صيف أرامكو، حيث بلغ عدد المشاركات 12 مشاركة قدمن خدمات توعوية وتثقيفية في مجال السمنة وعمل استبيان بهذا الخصوص.

وأعربت مرام الصويلح عن شكرها لشركة أرامكو بمنطقة الرياض على إتاحة الفرصة والمشاركة بهذا العمل المهم نحو صحة الإنسان وتبين أضراء السمنة وطرق تجنبها.

استثمار الأطفال لأموالهم

وفي جانب آخر من مهرجان صيف أرامكو تولت الطالبة أمجاد العمري في الصف الثاني متوسط بتعليم الأطفال كيفية استثمار الأموال وبينت مع زميلاتها الطريقة المثلى لاستثمار الأموال واستخدامها الاستخدام الأمثل الصحيح.

وأبدت الطالبة أمجاد العمري سعادتها بالمشاركة وبهذا الإقبال والاهتمام من قبل الأمهات اللاتي اصطحبن أطفالهن للتعرف على كيفية المحافظة على الأموال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة