Wednesday  27/07/2011/2011 Issue 14181

الاربعاء 26 شعبان 1432  العدد  14181

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

من خلال رحلة تدريبية في مانشستر يونايتد
STC تصقل مواهب أربعة أندية سعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واصلت مجموعة STC نجاحها للموسم الثالث على التوالي من خلال تسيير رحلاتها بنقل النجوم الواعدة للتدريب في مدرسة النادي العالمي الشهير مانشستر يونايتد، وقد استفادت المجموعة من تجاربها الماضية فعمدت هذا العام إلى إتاحة الفرصة للاعبين الشباب والناشئين المسجلين رسمياً في كشوفات الأندية التي ترتبط بعقود استثمارية مع الـSTC وهي أندية: «الاتحاد والأهلي والنصر والشباب» حيث ترتبط المجموعة بشراكة إستراتيجية مع هذه الأندية كما هو الحال مع النادي العالمي المان يونايتد. ويتوقع أن يكون لهذه الرحلة فائدة كبيرة على أندية اللاعبين المشاركين وعلى اللاعبين الذين بدون شك حققوا فائدة كبيرة من خلال هذه الرحلة التدريبية المثيرة للإعجاب والاهتمام.

أهمية الرحلات

علاقة فريق STC للناشئين والشباب بدأت منذ الصيف الأول الذي جاء مباشرة بعد توقيع الشراكة الإستراتيجية فيما بين مجموعة STC والنادي الأشهر (مانشستر يونايتد) حيث سيرت STC رحلتها الأولى وبرفقتها سبعون ناشئاً تم اختيارهم وفق آلية الدخول لخوض اختبارات فنية نفذت وقتها ما بين الرياض وجدة والدمام وتكرر السيناريو للعام الماضي وتُعتبر هذه الرحلات إلى جانب الرحلات الخاصة بحضور المباريات من الركائز الأساسية التي تهتم بها STC من خلال الاتفاقية الموجودة مع هذا النادي الإنجليزي.

طريقة الاختيار

عندما قررت STC إعطاء الفرصة هذه المرة لناشئين مسجلين رسمياً في كشوفات الأندية التي ترتبط معها بشراكة منح القائمين على أندية الاتحاد والأهلي والنصر والشباب فرصة ليحدد كل نادٍ ثلاثة لاعبين لتكتمل القائمة الاتحادية بعمر بخاري وعبد الله الظاهري وفيصل الحربي والقائمة الأهلاوية بـ وليد الديني وسعيد باداوود وعبد العزيز الفلاحي والنصراوية بـ طارق العواد ونواف العوفي وعبد المجيد الدوسري والشبابية بـ خالد المطيري ومشاري القريشي ومحمد المويزري.

الاختبارات الفنية

طبَّق الجهاز الفني لمدرسة المان يونايتد اختبارات فنية متعددة على فريق STC وجاء في المركز الأول عمر بخاري من نادي الاتحاد بسبعمائة وعشرين نقطة يليه مباشرة في المركز الثاني عبد العزيز الفلاحي من النادي الأهلي بستمائة وستين نقطة وأقرب المنافسين لهذا الثنائي من نادي الشباب محمد المويزري بخمسمائة وتسعين نقطة يليه مباشرة في المركز الرابع طارق العواد من نادي النصر بخمسمائة وثمانين نقطة أما بقية النتائج فجاءت متقاربة بعدد النقاط.

المباراة الودية

لعب فريق STC خلال تجربته التدريبية في مدرسة المان مباراة ودية واحدة أمام الفريق الثاني للأكاديمية وتمكن صغار الاتحاد والأهلي والنصر والشباب مع STC بالفوز 7-3 سجلت عن طريق طارق العواد من نادي النصر (ثلاثة أهداف) وهدف واحد للاعبين خالد المطيري ومحمد المويزري (الشباب) وعمر بخاري (الاتحاد) وعبد العزيز الفلاحي (الأهلي).

السمسار وطارق

كان رأس الحربة النصراوي طارق العواد أكثر اللاعبين في فريق STC الذين لفتوا أنظار وكلاء اللاعبين (السماسرة) الحاضرين للمباراة الودية إلا أن فريق العمل من STC المنفذ لبرنامج هذه الرحلة بمدينة مانشستر منع سمسارين من التواصل مع اللاعب نهائياً رغم أن أحدهم تمكن من الدخول لغرفة تبديل الملابس عقب نهاية المباراة مباشرة.

مسابقة القرآن الكريم

كان من ضمن البرامج التي نفذها فريق العمل في STC لهذه الرحلة مسابقة القرآن الكريم والتي فاز بمركزها الأول النادي الأهلي عن طريق ناشئيه وليد الديني وسعيد باداوود وعبد العزيز الفلاحي وجاء نادي الاتحاد ثانياً في الترتيب مع وليد بخاري وعبد الله الظاهري وفيصل الحربي.

الدوري الثقافي

كما فاز النادي الأهلي أيضاً بالمركز الأول لدوري STC الثقافي بمانشستر وحل نادي النصر بواسطة ناشئيه طارق العواد ونواف العوفي وعبد المجيد الدوسري بالمركز الثاني.

مركز التراث الإسلامي

قامت بعثة STC بزيارة لمركز التراث الإسلامي بمدينة مانشستر والتقت رئيسه الدكتور حمد الماجد وعمدة مانشستر الأسبق وعضو المجلس البلدي أفضل خان وكان الدكتور الماجد قد أكد بأن فريق STC بالمشرفين واللاعبين هم أول رياضيين يزورون المركز منذ تأسيسه وتحدث عن تجربة هذا المشروع الماضية والآلية التي مروا بها لشراء المبنى الضخم في قلب مدينة مانشستر كما كان لعمدة هذه المدينة الأسبق حديث جاء فيه أنه قدم إلى إنجلترا وعمره (12) عاماً ولا يجد أي مصاريف تسمح له باستكمال الدراسة إلا أنه ثابر واجتهد إلى أن وصل لهذه المكانة مشدداً على أهمية الطموح.

جوائز STC

منح فريق العمل من STC العديد من الجوائز لناشئي الأندية كان من بينها ما يعتمد على التنظيم والالتزام بالمواعيد والترتيب والانضباط داخل المعسكر وحصل عليها سعيد باداوود ومشاري القريشي وعمر بخاري وفيصل الحربي ومحمد المويزري وخالد المطيري ونواف العوفي وطارق العواد.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة