Thursday  28/07/2011/2011 Issue 14182

الخميس 27 شعبان 1432  العدد  14182

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تفقد عدداً منها أمس.. وزير الحج:
مؤسسات أرباب الطوائف أعدت خططاً متميزة لتقديم المزيد من الخدمات المثلى للحجاج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة -الجزيرة

تفقد معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي أمس مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا أطلع خلالها على الاستعدادات والخطط التي أعدت لتقدم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام خلال موسم حج هذا العام بما يتواكب مع توجيهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تسخير كافة الإمكانات والخدمات أمام ضيوف الرحمن لتمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وأمان.

وناقش معاليه مع رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج دول شرق آسيا زهير سدايو وأعضاء مجلس الإدارة الخطة التشغيلية التي أعدتها المؤسسة لموسم حج هذا العام مطلعاً على الإمكانات التي وفرتها المؤسسة لتقديم الخدمات المتكاملة والمثلى للحجاج الذين تتشرف بخدمتهم البالغ عددهم أكثر من 250 ألف حاج وأستمع إلى شرح مفصل عن التقنيات الحديثة التي تستخدمها المؤسسة في كافة أعمالها وخدماتها وذلك لمواكبة النقلات النوعية التي تشهدها جميع الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من كافة الجهات المعنية بشئون الحج والحجاج.

وتفقد وزير الحج النقابة العامة للسيارات حيث التقى رئيس مجلس إدارة النقابة المكلف عبده احمد يماني وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء شركات حافلات نقل الحجاج وبحث الموضوعات المتعلقة بالسيارات التي ستوفرها النقابة لنقل الحجاج خلال موسم الحج البالغ عددها أكثر من 20 ألف حافة مجهزة بأحدث الوسائل من أجل راحة ضيوف الرحمن.

وفي نهاية جولة أكد معاليه أن الجولات تهدف إلى الوقوف عن كثب على سير الاستعدادات التي أعدتها مؤسسات أرباب الطوائف لموسم الحج والتعرف على الملاحظات التي قد تعيق سير الأعمال والمهام التي تقوم بها تلك المؤسسة لمعالجتها والتواصل مع الجهات المعنية لحلها للوصول بالخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام إلى أعلى المستويات.

وأوضح أن مؤسسات أرباب الطوائف أعدت خططا جدية ومتميزة وتتسم بالدقة والرغبة الصادقة والأكيدة لتقديم المزيد من الخدمات المثلى للحجاج من منطلق استشعارهم بعظم المسئولية الملقاة على عاتقهم تجاه ضيوف الرحمن، مشيرا إلى أن مؤسسة مطوفي حجاج جنوب شرق آسيا استحدثت في هذا العام مركزين مهمين لخدمة حجاج بيت الله الحرام هما إدارة التخطيط والتطوير ومركز تقديم الخدمات الذي يقع خارج مبنى المؤسسة ويقدم للحاج مختلف الخدمات التي يحتاج إليها.

وكشف الدكتور الفارسي أن النقابة العامة للسيارات إضافة إلى أسطولها لديها عدد من الشركات المتخصصة يبلغ عدد حافلاتها 700 حافلة لنقل الحجاج من جدة إلى المدينة المنورة ومن ثم إلى مكة المكرمة وداخل المشاعر المقدسة، مشيرا إلى أنه سيتم إقامة عدد من حلق العمل بين مسئولي وزارة الحج والنقابة العامة للسيارات ومسئولي النقل في مؤسسات أرباب الطوائف لحل مشكلات النقل التي تعترضهم خلال خطة التصعيد والنفرة.

عقب ذلك التقى وزير الحج في مكتب الزمازمة الموحد برئيس مجلس إدارة المكتب سليمان بن صالح أبو غلية وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الزمازمة. وناقش الفارسي خلال اللقاء الخطة التشغيلية بسقيا ضيوف الرحمن بماء زمزم المبارك خلال الحج موضحا معاليه أنه تم التنسيق مع الرئاسة العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لزيادة كميات ماء زمزم المخصصة لمكتب الزمازمة الموحد حيث تمت الموافقة على ذلك من قبل معالي الرئيس العام الشيخ صالح الحصين. وأكد معاليه أن مكتب الزمازمة يتلقى مياه زمزم من مشروع الملك عبدالله الذي أمر بتنفيذه حفظه الله على نفقته الخاصة لضمان نقاوة وسلامة مياه زمزم حيث يقوم المكتب بتعبئة ما يرد إليه من ماء زمزم وتعبئته بطريقة خاصة وشكل جيد لسقيا الحجيج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة