Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

17 مليار دولار خسائر الاقتصاد اليمني منذ بدء الاعتصامات
اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين توقع عشرات القتلى والجرحى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة - عبد المنعم الجابري

سقط العشرات بين قتيل وجريح في مواجهات عنيفة بين وحدات من قوات الجيش ومسلحين موالين للشيخ عبد المجيد الزنداني رئيس جامعة الإيمان في منطقة أرحب - شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء - أمس الخميس.

وأكدت مصادر محلية في صنعاء مقتل ما لا يقل عن ثلاثين عنصراً قالت انهم من عناصر أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة) وأتباع عبد المجيد الزنداني، وهو من القيادات البارزة في حزب «الإصلاح « المعارض في اليمن، اثر هجوم استهدف وحدات من معسكر اللواء الثالث مشاة جبلي التابع لقوات الحرس الجمهوري في جبل (الصمع) بمنطقة أرحب.

وذكر مصدر عسكري مسؤول أن مئات المسلحين ممن وصفهم بالمليشيات التابعة للتجمع اليمني للإصلاح وعناصر إرهابية وخارجة عن القانون يقودها عبد المجيد الزنداني ومنصور الحنق، وكلاهما من القيادات البارزة بحزب الإصلاح، شنوا هجوما غادرا فجر الخميس على قوات اللواء الثالث مشاة جبلي وحاولوا التسلل إلى معسكره في جبل (الصمع).

وقال المصدر إن تلك العناصر هدفت من وراء هذا الهجوم الغادر إلى السيطرة على معسكر (الصمع) ومن ثم السيطرة على مطار صنعاء الدولي ضمن مخطط يهدف للانقلاب على الشرعية الدستورية والاستيلاء على السلطة.

ويأتي الهجوم المسلح الذي استهدف أحد معسكرات قوات الحرس الجمهوري بعد يومين من تأكيد زعيم ما يسمى تنظيم القاعدة في اليمن وجزيرة العرب ناصر الوحيشي وجود عناصر تنظيم القاعدة في ساحات الاعتصام وميادين التغيير في اليمن لإسقاط النظام.إلى ذلك كشف عبده محمد الجندي - نائب وزير الإعلام اليمني أن الإحصائية الأولية لخسائر اليمن نتيجة الأزمة الراهنة بلغت نحو 17مليار دولار، وذلك منذ بدء اعتصامات أحزاب المشترك « المعارضة « قبل ستة أشهر. وقال الجندي إن هذه الأزمة التي وصفها بالفوضى المفتعلة من جانب أحزاب المشترك تسببت أيضاً في إغلاق 500 مصنع إنتاجي في القطاعين العام والخاص وتسريح عدد كبير من العمال، مؤكدا أن نسبة البطالة في قطاع السياحة فقط وصلت إلى 200%. منوهاً بأن استمرار الأوضاع على ما هي عليه سوف يؤدي إلى انهيار كامل للاقتصاد في اليمن .. محذرا كل الأطراف السياسية من هذه الكارثة التي يمكن أن تحل باليمن إذا لم يتم إيجاد الحلول الناجعة للأزمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة