Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

على خلفية هجوم الميجر نضال عام 2009
اعتقال جندي أمريكي بتهمة التخطيط لمهاجمة قاعدة فورت هود العسكرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سان انتونيو (الولايات المتحدة) - وكالات

اعتقل جندي أمريكي بحوزته كمية من المتفجرات وكتابات جهادية أول أمس الأربعاء قرب قاعدة فورت هود العسكرية في تكساس (جنوب) التي شهدت في 2009 مجزرة راح ضحيتها 13 عسكرياً، كما أعلنت الشرطة أمس.

وأوضحت الشرطة أن الجندي اعتقل في نزل في كيلين على بعد أقل من كيلومترين من القاعدة وبحوزته ما يكفي من المتفجرات لصنع قنبلتين.

وقال اريك فاسيز المسؤول في مكتب التحقيقات الاتحادي في سان انتونيو إن الجندي تغيب دون إذن من قاعدة فورت كامبل في كنتاكي واعتقل الأربعاء بتهمة منفصلة تتعلق بصور إباحية لأطفال.وتم تعريف الجندي باسم ناصر جيسون عبده (21 عاما) وهو في الأصل من دالاس.وقال بوب جينكينز المتحدث باسم قاعدة فورت كامبل إن الجندي اختفى خلال عطلة الرابع من يوليو تموز. وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد أعلن في وقت سابق أن الجندي يدعى جيسون عبد الناصر.

وأضاف فاسيزايا: كان التهديد الذي مثله السيد ناصر (عبده) أمس فقد تمت إزالته ولا يوجد ما يدل على إنه كان يعمل مع أحد ولم يدل المتحدث بتفاصيل بشأن ما بدا تهديدًا أو الاتهامات التي قد يواجهها عبده. وقال إنه ليست لديه معلومات عن القبض على جنود آخرين.وشهدت فورت هود هجومًا بالرصاص قتل فيه 13 شخصاً وأصيب 32 في الخامس من نوفمبر 2009.

ووجه الاتهام إلى الطبيب النفسي بالجيش الأمريكي الميجر نضال مالك حسن في عملية إطلاق الرصاص ويتوقع أن يواجه محكمة عسكرية في مارس آذار 2012. وقالت الشرطة في كيلين إن عبده خطط لاستهداف عسكريين.وفي يونيو حزيران وافق الجيش على اعتبار عبده معترضاً بوازع ضميري على الحرب في العراق وأفغانستان لكن الجيش علق هذا الوضع القانوني بعد اتهامه بجرائم تتعلق بصور إباحية لأطفال في كنتاكي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة