Friday  29/07/2011/2011 Issue 14183

الجمعة 28 شعبان 1432  العدد  14183

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الخبير الاجتماعي البروفيسور«صالح الصّغير»يؤكد لـ (الجزيرة):
«المسئولية الاجتماعية» التزام إنساني.. وتفعيلها يعزز قيم التكافل الاجتماعي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - محرر الصفحة

- أكد البروفيسور صالح الصّغير أستاذ علم الاجتماع بجامعة الملك سعود أن استحداث لجنة المسئولية الاجتماعية بالاتحاد السعودي لكرة القدم بدعم من الأمير نواف بن فيصل يأتي لتوفير أنشطة وبرامج أكثر فعالية تعمل على دعم الفئات الرياضية وتقديم العون والمساهمة في الأعمال التطوعية والخيرية.. مشيدا أن وجود مثل هذه اللجان الحيوية يعد نقله نوعية في عمل المنظمة (الرئاسة العامة لرعاية الشباب), وأوضح أن المسئولية الاجتماعية في مفهومها تمثل توقعات المجتمع لمبادرات القطاعات والمنظمات والمؤسسات في إطار مجالات عديدة ومنها المجال الرياضي بالتأكيد.. وشدد أن المسئولية الاجتماعية التزام أخلاقي وإنساني تحمله المنظمات المختلفة على المدى القصير..، وأشار إلى أن استحداث مثل هذه اللجان يتماشى مع المفهوم الحديث للمسئولية الاجتماعية..وزاد أن لجنة المسئولية الاجتماعية باتحاد كرة القدم تقع على كاهلها مسئولية تفعيل الدور الملموس وإبراز نشاطها وتحفيز الأندية السعودية وحثها على القيام برسالتها المجتمعية والثقافية بما يخدم ويحقق المسئولية الاجتماعية, والعمل على تكثيف المشاركات الفردية للاعبين في الأعمال الخيرية ودعم المشاريع الإنسانية ضمن الإطار الرياضي الاجتماعي.. مشددا ان هذه اللجنة الحيوية تمثل دليلا إرشاديا للاتحاد وللأندية السعودية لتفعيل دوارها في التنمية الاجتماعية جنبا إلى جنب مع دورها الرياضي.

- وأكـــد البروفيســـور( الصغير) ضرورة إنشاء صندوق المسئولية الاجتماعية يدخل ضمن اختصاصات لجنة المسئولية الاجتماعية بالاتحاد السعودي لكرة القدم من أهم آلياته وأهدافه تحقيق التكافل الاجتماعي والإسهام في الأعمال الإنسانية ومساعدة المحتاجين من الرياضيين القدماء ولاسيما ممن تعرضوا لمشاكل صحية وأصابهم العجز وليس لديهم قدرة لممارسة أي عمل وفي الوقت ذاته لا يملكون أي دخل شهري وليس حولهم أي مساندات عائلية.

- وحول زيارة بعض اللاعبين الحاليين لدور الرعاية الاجتماعية والأيتام ومرضى السرطان والجمعيات الاخرى.. قال الخبير الاجتماعي لاشك أنها لفتة إنسانية وقيم نبيلة تجسّد مفهوم المسئولية الاجتماعية لهؤلاء النجوم.. متمنياً أن تتجه بوصلة اهتماماتهم في هذا الاتجاه الأخلاقي نحو اللاعبين السابقين خاصة المصابين منهم وزيارتهم امتثالاً للهدي النبوي الذي يحث على زيارة المريض, وتحقيقاً للمسئولية الاجتماعية لهؤلاء اللاعبين .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة