Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المحكمة الخاصة بلبنان ترفع حاجز السرية عن المتهمين باغتيال الحريري

رجوع

 

بيروت - د ب أ

قالت محكمة الأمم المتحدة الخاصة بلبنان التي تحقق في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري عام 2005م، إنها رفعت قيد السرية عن أسماء وبيانات وصور أعضاء حركة حزب الله الذين وردت أسماؤهم في قائمة الاتهام، وكذلك طبيعة الاتهامات الموجهة لهم.

وكان الحريري الأب اغتيل في انفجار هائل هز حي الساحل في العاصمة بيروت في شباط - فبراير 2005م.

وأثار اغتياله موجة غضب واستنكار محلية وعالمية. وضمت المحكمة في 28 حزيران - يونيو الماضي أسماء أربعة من أعضاء حركة حزب الله في أول مجموعة من قرارات الإدانة تصدرها المحكمة في قضية اغتيال الحريري.

وسربت أسماء المتهمين الأربعة للصحف وهم: سليم جميل العياش ومصطفى بدر الدين وأسد حسن صبرا وحسين عنيسي. وقال بيان المحكمة: ينص القرار على قيام المدعي دانييل ايه بيلمير وبعد مشاورات مع المدعي العام اللبناني، بتأكيد أن رفع السرية عن هذه المعلومات لا يتناقض والقانون اللبناني فيما يتعلق بتنفيذ مذكرات التوقيف.

وأضاف البيان «بحسب القرار، فإن المدعي العام بيليمير أوضح أن إتاحة تلك المعلومات للعامة قد يزيد احتمالات تسليم المشتبه بهم».

ومن المقرر أن تودع السلطات اللبنانية تقريرًا لدى المحكمة اللبنانية بحلول الحادي عشر من آب - أغسطس المقبل بشأن ما إذا كانت قادرة على تحديد مكان المشتبه بهم الأربعة واعتقالهم أم لا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة