Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«كليات الرياض» تقدم محاضرة عن زراعة الأسنان في «صيف أرامكو»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة – أحمد القرني :

ضمن فعاليات مهرجان صيف أرامكو الصيفي، أقيمت ندوة بعنوان (زراعة الأسنان) قدمها الدكتور كمال الشيخ ضمن النشاطات المشارك فيها كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ممثلة بمركز الأمير سلمان لصحة أطفال الرياض.

كان الهدف من المحاضرة تقديم نبذة تعريفية عن غرسات الأسنان، حيث تُعدُّ زرعات الأسنان الحل الأمثل للتعويض السني كما تطرقت المحاضرة إلى بيان وتوضيح الفئات المستهدفة أو المعنية بزراعة الأسنان والشروط الواجب توافرها لنجاح عمليات الغرس السني وتقديم عرض توضيحي لخطوات الغرس السني.

وتطرقت المحاضرة إلى العوامل التي تساعد على إنجاح الغرس السني بالإضافة إلى بيان وتوضيح أهم العوامل السلبية على غرس الأسنان، كمرضى السكر والتدخين وعدم الاهتمام بصحة الفم. بعد انتهاء المحاضرة تم عمل لقاء مفتوح للحضور للإجابة على استفساراتهم وتقديم توضيح أشمل عن زراعة الأسنان والمستجدات التي طرأت على علم الزراعة، كما تم تقديم معلومات عن مواصفات الزرعة الناجحة والعمر الافتراضي لها. في نهاية المحاضرة قدمت أرامكو السعودية ممثلة بالمهندس حسان مغازي شهادة شكر وتقدير للدكتور كمال الشيخ على تقديمه هذه المحاضرة القيمة متمنين له دوام التوفيق. من جانبه أكَّد رئيس اللجنة الإعلامية بكليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة على حرص مركز الأمير سلمان ومساهمته في رفع مستوى التثقيف الصحي في المجتمع من خلال برامجه التوعوية والتثقيفية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة