Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تأهيل مرشدين سياحيين من أبناء العاصمة المقدسة
وكيل إمارة مكة يرعى حفل تكريم المشاركين في دورة الإرشاد السياحي

رجوع

 

جدة - عبدالله الزهراني

تحت رعاية وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز الخضيري تحتفي الهيئة العامة للسياحة والآثار، ممثلة في فرعها بمنطقة مكة المكرمة، بتكريم المشاركين في برنامجها التدريبي الأول في العاصمة المقدسة بعنوان (مهارات الإرشاد السياحي)؛ لتأهيل وتدريب المرشدين على مهارات الإرشاد السياحي، وذلك بعد صلاة المغرب اليوم السبت بمكة المكرمة.

أوضح ذلك المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري. مشيراً إلى أن هذا البرنامج التدريبي المكثف استفاد منه (12) شاباً سعودياً يمثلون النخبة من المهتمين في مجال الإرشاد السياحي. وقدَّم الدورة الخبير خالد آل طوق، واستمرت لمدة أسبوع كامل بشكل مكثف؛ حتى يتمكن المشاركون من أداء مهنة الإرشاد السياحي باحتراف ومهنية عالية.

وأضاف العمري بأن هذه الدورة المتخصصة تأتي ضمن مشاريع وجهود الهيئة للارتقاء بالخدمات التي يقدمها المرشدون السياحيون وتطوير قدراتهم ومهاراتهم، كما جاءت انطلاقها الأولى في العاصمة المقدسة بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لتدريب وتوفير مرشدين سياحيين مؤهَّلين من أبناء العاصمة المقدسة؛ للمساهمة في إرشاد زوار العاصمة المقدسة إلى المواقع التاريخية والسياحية بصورة علمية وصحيحة.

من جهته أكد الأستاذ عبدالله السواط، مدير مكتب التراخيص والاستثمار بالهيئة العامة للسياحة والآثار في مكة المكرمة، أن ما يميز الدورة أنها ركَّزت محاورها على مهارات استقبال السياح وإرشادهم للأماكن السياحية المهمة في منطقة مكة المكرمة، وتوزيع ملصقات وكتيبات وخرائط متنوعة عن جميع الأماكن السياحية وفعاليات المهرجانات المتنوعة التي تشهدها المنطقة وزوارها من الحجاج والمعتمرين، وذلك بطرق مبتكرة. مؤكداً تعاون جميع الجهات ذات العلاقة في العاصمة المقدسة، سواء من القطاع الخاص أو العام؛ لإنجاح مثل هذه البرامج والنشاطات المهمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة