Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

برعاية مدير الجامعة وبحضور وكيل الجامعة ومحافظ حوطة بني تميم
النادي الصيفي التابع للجامعة يواصل فعالياته والدريويش يتفقد المبنى الجديد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت رعاية معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل زار وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش النادي الصيفي التابع للجامعة بالمعهد العلمي بمحافظة حوطة بين تميم، وذلك بحضور سعادة محافظ الحوطة الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج ، وعدد من مسؤولي الدوائر الحكومية بالمحافظة.

كما زار وكيل الجامعة مقر المعهد العلمي بحوطة بني تميم والذي هو تحت الإنشاء، واستمع فضيلته إلى شرح مفصل من المهندس محمد غزي رئيس قسم الميكانيكا عن الشركة المنفذة للمشروع، حيث أوضح غزي أن المعهد يحتوي على ما يزيد عن 24 فصلا دراسيا، و3 معامل للكيمياء والأحياء والحاسب الآلي في كل طابق بما يعادل 6 معامل في المعهد بشكل كامل، إضافة إلى مكتبة مدرسية.

وأوضح المهندس عماد النجار من الجهة المشرفة على المشروع أن المرحلة الأولى من مشروع المعهد العلمي بمحافظة بني تميم قد انتهت، وسوف يتم البدء في المرحلة الثانية قريباً.

بعد ذلك قام وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش بزيارة إلى محافظ محافظة حوطة بني تميم سعادة الأستاذ منصور العرفج، حيث كان في استقباله في مقر المحافظة.

وشكر الدكتور الدريويش سعادة المحافظ على ما يقوم به من اهتمام خاص بالمعهد العلمي في الحوطة، وأكد على أن نجاح المعاهد العلمية لا يتحقق إلا إذا كان بمتابعة من المسؤول الإداري في المنطقة، كما نقل له تحيات وشكر معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل على دعمه واهتمامه بالمعهد العلمي بالحوطة وبمناشطه الصيفية التي يقيمها.

كما قدم الدكتور أحمد الدريويش نبذة مختصرة عن الخطط التطويرية التي تعمل عليها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لتطوير مناهج المعاهد العلمية، حيث أوضح أن المعاهد العلمية بدأت بتدريس المواد العلمية كالرياضيات والعلوم، وغيرها من المواد العلمية، مع حرص الجامعة على المحافظة على أصالتها في العلوم الشرعية والعربية، وتطوير مناهجها أولاً بأول.

من جهته أشاد الأستاذ منصور العرفج بالجهود التي وصفها بالواضحة والملموسة والتي تقدمها الجامعة في الأندية الصيفية المنتشرة في جميع مناطق المملكة، مشيداً في الوقت نفسه بالأدوار التي تقدمها الأندية الصيفية التابعة للجامعة في المحافظة على أوقات الشباب، وذلك بملئها بكل ما هو مفيد وجيد بالنسبة لهم.

بعد ذلك شرف الدكتور الدريويش و الأستاذ منصور العرفج، الحفل الذي أعده المعهد العلمي بالمحافظة، حيث بدء الحفل بالقرآن الكريم تلاه الطالب محمد بن إبراهيم الجميل، تلا ذلك كلمة ترحيبية ألقاها مدير النادي الشيخ محمد الدكان، رحب فيها بوكيل الجامعة وسعادة المحافظ والحضور، وأكد أن النادي الصيفي التابع للجامعة في حوطة بني تميم يهدف لتقديم رسالة نبيلة إلى شباب المحافظة من خلال البرامج التي اعتمدتها الجامعة للنوادي الصيفية التي تسهم في بناء الشخصية المتوازنة للشباب روحياً واجتماعياً وفكرياً، بما يجعلهم لبنات صالحة وأعضاء فاعلين في خدمة دينهم ووطنهم.

وأضاف: من أهداف النادي رعاية الشباب وحفظ أوقاتهم بتقديم البرامج التربوية المتنوعة والهادفة التي تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم المتعة والفائدة في آنٍ واحد، حيث أكد أن اهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية ساهم وبشكل كبير في رسم أهداف الأندية وتحديد رؤيتها.

بعد ذلك ألقيت كلمة الطلاب ألقاها الطالب فيصل بن خالد الزمام، الذي شدد في كلمته على أهمية المحافظة على الوطن ومكتسباته حيث قال: (أيها الشباب، لوطنكم ولولاة أمركم حق عليكم، وحقهم أن تبذلوا الجهود، وتضاعفوا المجهود، في سبيل الرفع من شأن هذا الوطن المعطاء، فكونوا أوفياء معه، كما هو وفي معكم)، وأضاف: باسمي و باسم زملائي، نجدد عهد الولاء والوفاء لولاة أمرنا ولوطننا المعطاء.

كما وجه الزمام شكره وزملاءه إلى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الدريويش، على ما بذلاه ويبذلانه من جهود في سبيل إنجاح البرامج والفعاليات الخاصة بالأندية الصيفية.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً احتوى على فعاليات ومناشط النادي، والبرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تقام داخل أسواره.

ثم ألقى وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش كلمة قال فيها: أرفع أسمى آيات الشكر والعرفان لقيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، على ما يقدمونه من دعم ورعاية وتوجيه سديد لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عامة، والنوادي الصيفية التابعة لها على وجه الخصوص، فنحمد الله على ما أنعم به علينا في هذه البلاد من نعم كثيرة، من أجلَّها وأعظمها نعمة التوحيد ثم نعمة الأمن في الأوطان، ثم الشكر يمتد لأمراء المناطق في مختلف أرجاء هذا الوطن الغالي، على دعمهم ورعايتهم بل ومتابعتهم وتوجيهاتهم السديدة لهذه النوادي، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من نمو ورقي وتقدم، كما قدم شكره إلى سعادة محافظ محافظة حوطة بني تميم الأستاذ منصور بن إبراهيم العرفج على اهتمامه بالنادي الصيفي التابع للجامعة والمقام بالمعهد العلمي بالمحافظة.

وأوضح الدريويش خلال كلمته أن الجامعة تضم أكثر من 95 ألف طالب وطالبة في مختلف كلياتها ووحداتها الجامعية، فضلاً عن 35 ألف طالب وطالبة ملتحقين عن طريق التعليم عن بعد، حيث أكد أن جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أخذت على عاتقها تقديم الرسالة العلمية المتميزة، فحققت ذلك من خلال التعليم والتربية ومن خلال الكراسي البحثية، ودعم الدروس النافعة، وتبني الباحثين بمختلف العلوم، كما أكد أن الجامعة ومن خلال النوادي الصيفية تحمل على عاتقها خدمة العلوم والمجتمع، حيث تقدم الدورات العلمية والمهارية والمهنية في أغلب مناطق ومدن ومحافظات المملكة.

وأشار وكيل الجامعة إلى أن جامعة الإمام أصبحت في مصاف الجامعات العالمية، وما اختيار معالي مديرها الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل رئيساً لمجلس التنفيذي لاتحاد جامعات العالم الإسلامي؛ إلا أكبر دليل على ذلك، كما أوضح أن الجامعة بدأت تتوسع في العلوم التقنية والتطبيقية، مع حرصها وتأكيدها على المحافظة على ثوابتها وما قامت عليه من العلوم الشرعية والعربية.

وأكد الدكتور الدريويش أن طلاب المعاهد العلمية يحق لهم الالتحاق بأي كلية يرغبون الالتحاق بها سواء شرعية أو علمية، وذلك حسب تقديره العام في المرحلة الثانوية، ومن أراد الالتحاق من طلاب المعاهد العلمية بالكليات العلمية كالطب والهندسة والحاسب الآلي وغيرها من الكليات العلمية بالجامعة، فإنه يترشح إلى دورة تأهيلية عليه اجتيازها.

وفي نهاية كلمته وجه الدكتور الدريويش شكره وتقديره إلى أولياء أمور الطلاب وذلك لثقتهم التي منحوها الجامعة من خلال تسجيل أبنائهم في النادي الصيفي التابع للجامعة بمحافظة حوطة بني تميم، كما وجه شكره إلى سعادة رئيس اللجنة الإعلامية مدير المركز الإعلامي الخاص بالنوادي الصيفية الأستاذ عبدالرحمن النامي على ما يبذله وفريق العمل المشارك معه وعلى حضورهم الحفل وتحملهم عناء السفر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة