Saturday  30/07/2011/2011 Issue 14184

السبت 29 شعبان 1432  العدد  14184

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

هُناك العديد من النظرات والرؤى التي توحي وتؤكد.. بأن الموسم الكروي الجديد سيكون (مرتفعاً) فنياً.. وأن الفرق جميعها.. ستظهر بمستويات تفوق ما قدمته في الموسم الفائت..!

ولعل الظاهر على استعدادات الفرق من خلال أخبار معسكراتها أو مرانها الداخلي يؤكد أن شكل دوري (زين) سيكون مُختلفاً.. بل إنه لا غرابة أن تدخل ساحة المُنافسة فرقاً أخرى غير التي تعودنا عليها في المواسم الفائتة.. وليس شرطاً لها أن تحقق البطولة.. ولكن على أقل تقدير ستكون مُنافستها شرسة.. ولن تستسلم بسهولة.. حتى الفرق التي تعودناها في قائمة المؤخرة وتحافظ عليها باستمرار.. ستتحسن مراكزها..!

فمعظم الأندية.. ركزت على (جلب) لاعبين جُدد محلين و أجانب.. لتُطعم بها صفوفها.. وتدعم مسيرتها.. للدخول في معمعة الإثارة الكروية التي سنكون موعودين بها..!

وتفاؤلنا.. بارتفاع مستويات الفرق (فنياً) في الموسم الجديد.. مبني على عدة أمور.. أهمها الاستقرار الإداري لكافة الأندية باستثناء نادي الاتحاد الذي تبدلت إدارته.. ولا شك أن استمرار إدارات الأندية في مناصبها.. صاحبها تفكير هادئ لعلاج كافة الأخطاء التي وقعوا بها.. وما يجعلنا نتفاءل أيضاً بمشاهدة كرة أفضل.. ومستويات أرقى.. هو تلك الاستعدادات التي قامت بها الأندية في فترات مُبكرة .. الأمر الذي جعلها تستفيد من مُعالجة سلبيات برامج إعداد فرقها في مواسم مضت..!

أعتقد أيضاً بأن تواجد فريقي هجر والأنصار (الصاعدان) لزين.. سيُضيفان الشيء الكثير للدوري.. وبالذات إذا ما نجحا في تكرار تفوق التعاون والفيصلي الذي حدث في الموسم الفائت.. فالفرق الصاعدة بات وجودها (مُزعجاً) لكافة الفرق.. عكس ما كنا نراه في السابق عندما يكون حضورها للمشاركة فقط.. فالفرق الصاعدة أصبح شعارها صعدنا لنبقى.. وهذا ما جعل للدوري إثارة أخرى ..!

بقايا

.. بعد تجاوز هونج كونج وهو الأمر المتوقع سلفاً علينا التخطيط من الآن لمرحلة الإعداد القادمة.

.. من خلال منافسات الدوري أعتقد بأن (الصورة) ستكون واضحة أمام الجهاز الفني بقيادة ريكارد لاختيار الأفضل ومن يستحق ارتداء شعار المنتخب.

.. أتمنى أن نترك للمدرب حرية الاختيار وأن لا نمارس عليه ضغوطاً إعلامية حسب الرغبات والأهواء وتبعاً للعواطف..!!

.. وقود تسديد رسوم استمرارهم في مواقعهم التي لا يستحقونها هي مهاجمة الناجحين ولكن هل (يُثمر) ذلك الوقود..؟!

.. تضايقوا من كشف حقيقة المبالغ المُهدرة..!!

.. العجز المالي الذي تفوح رائحته كشف حقيقة الحكاية..!!

.. صفقات الهلال في لاعبيه الأجانب سيجعل الجماهير الهلالية في اطمئنان على مسيرة فريقها مادام هُناك أساس صحيح بُني عليه الفريق في أهم ركائزه..!

.. ما زالت إدارة التعاون (مُتجاهلة) تماماً أوضاع دفاع فريقها..!

.. كُنت من أوائل من طالب باستمرار الأردني شادي أبوهشهش مع الفريق موسماً آخر لكن إدارة التعاون رأت غير ذلك..!

.. بمناسبة عدم التجديد للاعب (مُهم) مثل أبوهشهش أتساءل من الذي يُسجل اللاعبين (؟!) ومن يحكم على مستوياتهم في التعاون..؟!

.. إن كان مدرب التعاون هو من أوصى بإبعاد أبوهشهش فهذا خطأ أشرت إليه أكثر من مره بأهمية عدم تسليم الخيط والمخيط للمدرب أي مدرب كان وإن كان غير المدرب من قام بذلك فهو ما عندك أحد..!!

.. ليس منطقياً أن تُترك حرية اختيار اللاعبين للمدرب أي مدرب كان مهما كان اسمه وتاريخه..!

.. مجموعة (الصعاليك) عادوا يُمارسون تحرشهم بالكبار ولو واصلوا فسنكشف حقائقهم..!!

.. عبدالعزيز الجميعة اسم أتمنى أن يكون ضمن طاقم مراسلي القناة الرياضية.

.. لا.. الطارقي ولا حتى الأجنبي شاكر التعاون بحاجة إلى مدافع يملأ المنطقة..!

آخر الكلام

أتساءل (لماذا) أصيب البعض (بالذعر) لمجرد تساؤل وضعته عن الأموال المُهدرة (؟!) ولماذا غضبوا كُل هذا الغضب.. وجن جنونهم.. وثارت ثائرتهم.. إن في الأمر ريبه أليس كذلك..؟!

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
في الموسم الجديد..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة