Sunday  31/07/2011/2011 Issue 14185

الأحد 30 شعبان 1432  العدد  14185

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بغداد ستشتري 36 مقاتلة إف - 16 من واشنطن
البرلمان العراقي يوافق على إلغاء وزارات في حكومة المالكي

رجوع

 

بغداد - وكالات

وافق البرلمان العراقي أمس السبت على إلغاء 14 منصبا وزاريا من دون حقيبة، فيما أكد رئيس الوزراء نوري المالكي انه ستكون هناك «تعويضات» للمكونات التي لحقت بها «خسائر» جراء عملية التعديل الحكومي هذه. وقال نوري المالكي في مؤتمر صحافي عقده بعد مثوله أمام البرلمان ان «مجلس النواب استمع إلى فكرتنا (...) والنتيجة كانت إقرار برنامجنا وحذف أو إقالة أو الاستغناء عن وزراء الدولة، باستثناء ثلاث وزارات».

واضاف «حدث إجماع داخل البرلمان، وهذا أمر جيد». واكد الموقع الرسمي للبرلمان العراقي أن «مجلس النواب صوت في الجلسة (...) وبحضور 183 نائبا على إلغاء وزارات الدولة كل باستثناء وزارات الدولة لشؤون مجلس النواب والمرأة وشؤون المحافظات». وبرر خطوته بالقول ان «الحكومة والدولة تعانيان من الترهل»، في وقت يعاني العراق من نقص كبير في الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء. وذكر مصدر برلماني لوكالة فرانس برس أن «ما حدث اليوم هو خطوة أولى، والخطوة التالية ستنص على دمج عشر وزارات لتصبح خمس وزارات، ثم الاستغناء عن عدد من المديرين العامين والمستشارين».

من جهة أخرى قال المالكي أمس ان حكومته ستشتري 36 مقاتلة إف - 16 من الولايات المتحدة. وقال المالكي للصحفيين ان وفدا من سلاح الجو العراقي سيسافر مع مستشارين لتوقيع عقد شراء 36 من واشنطن. إلى ذلك قتلت قوات أمريكية أمس السبت ثلاثة أشخاص اثر عملية عسكرية في إحدى المناطق بمدينة صلاح الدين / 170 كم شمالي بغدد/.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة