Sunday  31/07/2011/2011 Issue 14185

الأحد 30 شعبان 1432  العدد  14185

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ضمن برامج المسئولية الاجتماعية للاتصالات السعودية
اختتام رحلة برنامج «رفيق الرسول» بمشاركة جمعية إنسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعود الهذلي:

برعاية ودعم شركة الاتصالات السعودية اختتمت رحلة برنامج قافلة رفيق الرسول، التي جاءت استمرارًا لدعم الشركة وتبنيها للأفكار الإبداعية في مجال المسئولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، وتسخيرها أدواتها التقنية في خلق نواحٍ ابتكارية في مجال رعاية البرامج الوطنية والاجتماعية، حيث استمتع الأطفال الأيتام من جمعية إنسان أثناء البرنامج بزيارتهم لمدينة رسول الله عليه السلام طيبة الطيبة وكذلك مكة المكرمة, مستفيدين مما استمعوا له من معلومات عن أخلاق نبينا الكريم معلم البشرية الأول, إلى جانب زيارة علماء أجلاء في رحلة تربوية بنّاءة, تناولوا فيها بعض أخلاق الرسول خلال الساعة الحوارية التي يعقدونها في بداية كل يوم, ليتعرف الأشبال فيها على مفهوم الخلق وتطبيقاته بأساليب متعددة (الحوار, النقاش, الأفلام القصيرة). وقام الأشبال بزيارة لمنزل الشيخ الدكتور صالح عواد المغامسي, إمام مسجد قباء, الذي حدّثهم حول أجواء خلق الحب وعرج كذلك على خلق الإيثار, كما التقوا على هامش الزيارة بضيف البرنامج فاروق الزومان (أول سعودي صعد على قمة جبل إفرست) الذي حدثهم عن خلق الرفق مشعلا طموح الأشبال نحو قمم النجاح مع حسن التوكل على الله.

وبرحلة ترفيهية تم الإعداد لها قام الأشبال بزيارة لمحطة قطار الحجاز الذي تم إنشاؤه في عهد الدولة العثمانية والذي كان يأتي من دمشق إلى المدينة, تعرف الأشبال من خلالها على الحضارات وتقديرها, وأكمل الأشبال رحلتهم بزيارة لمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف واطلعوا على ما يقوم به المجمع من طباعة للمصحف وترجمته إلى أكثر من 50 لغة.

وشهد الأشبال صلاة المغرب في مسجد قباء أول مسجد أسس على التقوى, والذي شارك الرسول صلى الله عليه وسلم في بنائه، مما يؤكد خلق التعاون بشكل تطبيقي, كما أدت المجموعة صلاة العشاء في مسجد القبلتين, وزار الأشبال جبل أحد الذي قال عنه الرسول الكريم: «أحد جبل يحبنا ونحبه»، ومن جهة أخرى قام الفريق بزيارة قبور الشهداء والصحابة التابعين في البقيع. وبعد أن أمضى الأشبال أسبوعًا كاملًا في مدينة الرسول ودع الأشبال طيبة الطيبة، متجهين إلى مكة المكرمة البلد الحرام، حيث زاروا كامل المشاعر المقدسة وكذلك بعض المواقع مثل موقع صلح الحديبية ودار الأرقم ومتحف الحرمين ومكتبة مكة المكرمة ومقر مؤسسة هدية الحاج)، واستعرض الأشبال خلق الحب من خلال الساعة الحوارية وربطها بماتم ذكره من الشيخ صالح المغامسي.

والتقى الأشبال خلال الزيارة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله المنيع الذي ألقى فيهم كلمة أبوية حانية وشكر فيها أيضا القائمين على البرنامج, وتم تطبيق نشاط الهدية وتطبيق سنن الرسول في الأسواق.

يذكر أن الزيارة التي اختتمت برنامجها بعودة الفريق إلى الرياض قد أثرت في النواحي المعرفية والمهارات، فأظهر الأشبال قدرات ومهارات عقلية عالية وزادت حصيلتهم العلمية بإشراكهم في البحث عن المعلومات والمواقع باستخدام التقنية وشبكة الإنترنت.

وجاءت رعاية الشركة لبرنامج قافلة الرسول في إطار التزامها بنهجها الداعم لكل النشاطات الدينية والثقافية والاجتماعية وغيرها كفرصة لإدخال البهجة والفرحة في نفوس المشاركين من الطلاب الأيتام عبر تقديم برامج قيّمة وهادفة لهم أثناء العطلة الصيفية، وتأكيداً للدور الرائد للشركة في دعم ورعاية العديد من الأعمال الخيرية والاجتماعية والتربوية التي تخدم مختلف فئات المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة