Sunday  31/07/2011/2011 Issue 14185

الأحد 30 شعبان 1432  العدد  14185

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤكدة من جديد نظرتها الإيجابية حول الشركة.. «الرياض كابيتال»:
المستوى الحالي لسهم «الاتصالات» يمثل فرصة جذابة للمستثمرين

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

جددت الرياض كابيتال (الرياض المالية) رؤيتها الإيجابية حيال أداء شركة الاتصالات السعودية خلال السنة الحالية 2011م وجاء ذلك في سياق التقرير الإلحاقي الصادر عن الرياض كابيتال عن نتائج الربع الثاني لهذه السنة لشركة الاتصالات السعودية. حيث أكد التقرير أن النتائج الأولية للشركة في الربع الثاني من 2011م «أتت قوية.. وكنا قد ذكرنا في تقريرنا الإلحاقي الذي أصدرناه في 20-4-2011م بأن عام 2011م يعد عاماً محورياً للشركة نظراً لقيامها بترقية شبكاتها في الأسواق الخارجية التي تعمل فيها إلى الجيل الثالث مما سيكسبها حصة سوقية أكبر في تلك الأسواق» وأضاف التقرير أن شركة الاتصالات السعودية «تقوم أيضاً بإضافة المزيد من المنتجات والخدمات للسوق المحلية مما سيزيد من حصة ما ينفقه المشتركون على خدمات الاتصالات».

وأشار التقرير إلى أن ارتفاع الكفاءة التشغيلية يساهم في تحسن الهوامش الربحية لافتاً إلى أن «نتائج الشركة للربع الثاني من هذا العام تؤكد من جديد نظرتنا الإيجابية حول شركة الاتصالات السعودية حيث أن نتائجها قد تجاوزت توقعات المحللين بشكل كبير» وأفاد التقرير أنه وبناء على « تقديراتنا لنتائج الشركة لمجمل عام 2011 فإن مستويات السهم الحالية تمثل فرصة جذابة للمستثمرين لشراء السهم ونكرر توصيتنا بالشراء وبسعر مستهدف يبلغ 52 ريال».

كما أورد التقرير أن إيرادات الشركة للربع الثاني بلغت 13,880 مليون ريال (بنمو قدره 10.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و6.1% مقارنة بالربع السابق من هذا العام) معللاً تجاوزها للتوقعات بنمو أحجام استخدام خدمات النطاق العريض. وأضاف أن «هامش الدخل التشغيلي للشركة (20.1%) جاء أعلى من تقديراتنا (18.8%)» وذلك بسبب انخفاض مصروفات الاستهلاك بحيث ارتفع دخل الشركة التشغيلي 18.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي و4.3% مقارنة بالربع السابق من هذا العام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة