Sunday  31/07/2011/2011 Issue 14185

الأحد 30 شعبان 1432  العدد  14185

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد زوال الخطر إعادة فتح بوابتي السد
مياه وادي بيش تعود إلى مجاريها والدفاع المدني يحذر من الاقتراب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان- أحمد حكمي

أعيد فتح بوابتي بيش من جديد بعد زوال الخطر إثر اقتحام مياهه أمس الأول لبعض القرى الجنوبية لمحافظة بيش والمتاخمة له، وكانت الجهات المعنية قد وقفت على العقوم وأزالت العائق منها لجريان مياه السد عن مساره الأمر الذي أدى إلى اقتحامه لتلك القرى.

وأوضح مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي بأن الأوضاع تسير بشكل آمن وتم الوقوف على سد وادي بيش أمس مع مدير إدارة المياه بجازان المهندس حمزة قناعي ورئيس مركز الفطيحة الأستاذ سمير الغامدي وذلك لمتابعة السد وبواباته والتشييك على مقياس مستوى الماء إذ وصل إلى مستوى 56 متراً.

وطمأن العميد القفيلي المواطنين أن مرحلة الخطورة زالت ولا داعي لتخوفهم، وأشار إلى أن جسم السد لا يشكل أي خطورة ولم يحدث له أي تأثير من جراء التصريف وبين أنه تم فتح بوابات السد مساء أمس بعد أن تم نشر دوريات السلامة وصافرات الإنذار كما تم الوقوف على العقوم الترابية عن طريق لجان العقوم، مشيرا إلى أنه أحدا لم يصب بأذى جراء جريان الوادي، وبين أن توجيهات صاحب السمو الملكي أمير المنطقة يقضي بحق ري الأراضي للمزارعين في حين وجه بحماية الأرواح والممتلكات للمواطنين والمقيمين. وأهاب العميد القفيلي بالمواطنين والمقيمين الالتزام بتعليمات السلامة وعدم الاقتراب من الوادي سواء للتنزه أو عملية الري إلا بعد استشارة الدفاع المدني ولجنة العقوم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة