Sunday  31/07/2011/2011 Issue 14185

الأحد 30 شعبان 1432  العدد  14185

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جراحات المفاصل لمرضى فقر الدم المنجلي لأول مرة بالمملكة في مركز متخصص بمنطقة عسير

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - محمد السيد

أقيمت في مستشفى عسير المركزي خلال الأسبوع الأخير من شهر شعبان، ثلاث عمليات جراحية كأول الحالات من نوعها على مستوى المملكة العربية السعودية لمرضى فقر الدم المنجلي ممن لديهم تحطم لمفصل الورك.

وكأول ثمار النتائج المعلنة للمؤتمر العالمي الرابع المنعقد مؤخرا في رحاب جامعة الملك خالد بأبها، والتي كان من ضمنها إنشاء مركز يعنى بالعمليات الخاصة باستبدال مفصل الورك لمرضى فقر الدم المنجلي.

الجدير بالذكر أن قسم جراحة العظام بمستشفى عسير المركزي برئاسة الدكتور عايض الشهراني استشاري جراحة العظام، قام بتسهيل الصعاب لإنجاح مثل هذه الجهود و منها التواصل مع لجنة أصدقاء المرضى ممثلة في الأستاذ تركي السرحاني، للتكفل بتكاليف المفاصل الخاصة وكذلك جاهزية العمليات وتسهيل التنويم في مثل هذه الأوقات من السنة. كما أشار الدكتور محمد لافي العتيبي رئيس الفريق الجراحي المعالج استشاري جراحات استبدال المفاصل الأستاذ المساعد بكلية الطب واستشاري جراحة العظام، عن شكره لكل العاملين في مستشفى عسير وللمشرف العام الدكتور أحمد النعمي، ولأطقم العمليات والتخدير في المستشفى وللدكتور عبدالرحمن الشهري استشاري أمراض الدم على الكفاءة العالية لعملهم. حيث تم استبدال أربعة مفاصل منها مفصلان لمريض واحد، وكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد، حيث بدأ المرضى العلاج الطبيعي في طريقهم بإذن الله للتماثل للشفاء خلال أيام قليلة، عقب أشهر طويلة من المعاناة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة