Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمين عام الرابطة يبحث دعم جمعية أهل الحديث في بريطانيا وهيئة المسلمين في فنلندا

رجوع

 

مكة المكرمة - فهد العويضي

استقبل معالي الدكتور عبد الله التركي، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء في المملكة يوم أمس الأحد، الشيخ شعيب أحمد، الأمين العام لجمعية أهل الحديث في بريطانيا، الذي قدم تقريرا عن أعمال جمعية أهل الحديث التي تنفذها في أنحاء بريطانيا، وتشمل التعريف بمبادئ الإسلام في العدالة والمساواة والأمن والسلام، وإرشاده الخلقي، وبنائه للمجتمع على أسس التعايش والتعاون بين الناس.

وبين الشيخ شعيب، أن جمعية أهل الحديث عقدت عددا من ندوات الحوار في بريطانيا، وذلك في ضوء المبادئ الإسلامية التي تضمنتها مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود للحوار. وأوضح أن الجمعية تشرف على عدد من المدارس الإسلامية في بريطانيا، معربا عن رغبة إدارة الأمانة العامة للجمعية بالتعاون مع الهيئة الإسلامية العالمية للتعليم التي تتبع رابطة العالم الإسلامي. وقد أكد معالي الأمين العام للرابطة ، أن الهيئات الإسلامية التابعة للرابطة مستعدة للتعاون مع جمعية أهل الحديث في بريطانيا في مجالات التعليم ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.

كما استقبل معاليه الشيخ وليد بن رامز حمود، مفتي المسلمين في فنلندا .. الذي بين أن عدد المسلمين في فنلندا بلغ مائة ألف مسلم، تقدم لهم دار الإفتاء من خلال لجانها في أنحاء فنلندا الخدمات الدينية. وأعرب رامز عن رغبة هيئة الإفتاء في فنلندا بالتعاون مع المجمع الفقهي في الرابطة ولا سيما في القضايا الفقهية التي تستجد في حياة المسلمين الذين يعيشون في البلدان الغربية، مما يحتاج إلى اجتهاد العلماء .

وقد أبدى د . التركي، استعداد المجمع الفقهي للتعاون مع دار الإفتاء في فنلندا فيما يخدم الشريعة الإسلامية ويحقق احتياجات المسلمين في الغرب، مبينا أن المجمع عقد عشرين دورة فقهية وأصدر العديد من القرارات والفتاوى التي تتعلق بالمستجدات والنوازل التي واجهت المسلمين، ومنهم المسلمون الذين يعيشون في البلدان الغربية .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة