Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الولايات المتحدة الأمريكية تهنئ المملكة بشهر رمضان المبارك
جيمس: الرياض وواشنطن تعملان على شراكة سلام وإثمار في ظل صداقة راسخة الجذور

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن تهنئتها للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وللمسلمين في جميع أرجاء العالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وجاء في بيان صحفي صدر عن الملحق الإعلامي بالسفارة الأمريكية بالرياض أن السفير جيمس سميث هنأ باسم فخامة الرئيس باراك أوباما وباسمه خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة والمسلمين في كافة أنحاء العالم بحلول الشهر المبارك.

وقال: (إن للمملكة العربية السعودية مكانة خاصة في قلوب المسلمين في كل مكان وإن الضيافة والكرم اللذين يظهرهما الشعب السعودي خلال هذا الشهر الكريم تجاه المسلمين وغير المسلمين إنما يدعونا للتأمل في أهمية المجتمع والتسامح واحترام الآخر، وفي ظل هذه الروح الطيبة من التعاون يعمل بلدانا معاً في شراكة سلام وإثمار وفي ظل صداقة راسخة الجذور).

وبعد أن أشار إلى أن هذا هو رمضان الثاني الذي يمضيه في المملكة أعرب عن تقديره للحفاوة والكرم اللذين يستقبل بهما الشعب السعودي ضيوفه وزوار المملكة واعتبر ذلك جزءاً من النسيج والتراث الثقافي لشعب المملكة.

وذكر السفير الأمريكي أن صوم أكثر من ستة ملايين مسلم أمريكي شهر رمضان كبقية المسلمين في أنحاء العالم الأخرى إنما يظهر كيف أن الولايات المتحدة تحترم وتقدر الإسلام والمسلمين، كما هي تفعل تجاه كل أصحاب العقائد، وأن مناسبات حفل الإفطار الرمضاني في البيت الأبيض ووزارة الخارجية والسفارات الأمريكية حول العالم ما هي إلا طريقة أخرى تعبر بها الولايات المتحدة عن تقديرها لمساهمات المسلمين في كل مكان في رعاية ودعم التراث الإنساني المشترك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة