Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

رابطة العالم الإسلامي تدعو المسلمين إلى تحقيق مقاصد الصيام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مكة المكرمة - واس

هنَّأت الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، المسلمين في العالم بشهر رمضان المبارك، ودعتهم إلى الاستفادة من دروس الصيام وعبره وفوائده، والتأسي برسول الله محمد - صلى الله عليه وسلم - في هذا الشهر العظيم، والتمسك بنهجه القويم. جاء ذلك في نداء وجهه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي للمسلمين وقال: (أظل الأمة الإسلامية شهر عظيم مبارك، فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل الله صيامه فريضة، وقيام ليله تطوعاً. تستقبله أفئدة المؤمنين الصادقين بالبشرى والأمل، والعزم على أداء فريضة الله فيه على الكمال والتمام، مع اغتنام فضائله بالمسارعة إلى البر والتقوى، والكف عما يسخط الله تعالى.

ومن حق الله على الأمة الإسلامية، أن تذكر نعمة الله العظمى عليها في رمضان، إذ أنزل لها فيه كتابه الكريم ليكون آية للناس، وهدى ونوراً، وصراطاً مستقيماً إلى يوم الدين.فكل خير ورشد اهتدت إليه هذه الأمة، وكل شر وغي نأت عنه، فبفضل الهداية الإلهية لها).

وأضاف « أن من شكر هذه النعمة العظيمة، العمل الجاد على تحقيق مقاصد الصيام، الذي افترضه الله على المسلمين في هذا الشهر المبارك، وترويض النفوس على تقوى الله، ونشر مشاعر الأخوة ورابطة الانتماء للدين الذي ارتضاه الله لعباده، بين مختلف أبناء الأمة، وتقوية التعاطف والتآلف والتعاون بينهم.والعمل الجاد للعودة إلى كتاب الله وسنة رسوله - صلى الله عليه وسلم -، وتحكيمهما في مختلف القضايا. وزاد أن شهر الصيام الذي اقترن به الخير والفلاح، فرصة ندعو فيها المسلمين لإقامة العلاقات بينهم على أسس التسامح والتعاون على البر والتقوى. وأن وحدة المسلمين تبرز واضحة في شهر رمضان يجددون ارتباطهم بالقرآن الكريم، وهو كتاب هذه الأمة ودستورها الذي أمر الله فيه المسلمين بالاعتصام بدينه محققين بذلك وحدتهم.

وقال معاليه: لئن كان رمضان فرصةً لتزكية النفس والإقبال بها على الله تعالى، بأنواع العبادات، والعطف على المسكين واليتيم والأرملة وذي الحاجة، تأسياً بنبي الأمة - صلى الله عليه وسلم - حيث كان أجود ما يكون بالخير في هذا الشهر الكريم، وأجود من الريح المرسلة، فهذا يدعو المسلمين أن يملأوا شهرهم بالخيرات والمبرات والعطف على المساكين، وإغاثة الملهوفين، وتقديم العون للمحتاجين، وإغاثة المنكوبين، وتحقيق التراحم بين فئات المجتمع المسلم انطلاقاً من قول رسول الله - صلوات الله وسلامه عليه -: « مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالحمى والسهر «.

وأضاف « إن رمضان مناسبة لذِكر أيام الله فيه على الأمة، وما كان فيها من العزة والنصر، كيوم بدر وفتح مكة، وفرصة لاستدراك الأخطاء ومعالجة الانحرافات، التي جرّت إلى كثير من الحوادث المؤلمة المسيئة إلى الأمة وسمعتها ومكانتها، وكذلك الانتباه إلى أهمية المحافظة على الدين، والقيام على تعليمه تعليماً صحيحاً وفق نهج سلف الأمة الصالح، سليماً من كل شائبة تفتح أبواب الشذوذ، أو تكون ثغرة للطعن فيه من أعدائه، إضافة إلى بذل الجهود في تعريف غير المسلمين بمحاسن الإسلام، وحاجة البشرية إلى مبادئه في العدل والسلام والتعاون بين الناس، وتعريفهم برسول الرحمة، محمد - صلوات الله وسلامه عليه - الذي بعث رحمة للناس جميعاً.

ورفع معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بهذه المناسبة باسمه وباسم رابطة العالم الإسلامي التهنئة والمباركة لخادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين، ولسمو النائب الثاني - حفظهم الله - ولقادة المسلمين، داعياً المولى أن يعين الجميع على صيام أيام رمضان وقيام لياليه، وأن يبارك فيه للأمة الإسلامية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة