Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

تم إطلاق أكبر علم سعودي طائر
تدشين أكبر صورة لخادم الحرمين على كورنيش جدة اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

تشهد محافظة جدة اليوم الاثنين تدشين أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين على امتداد الكورنيش.. يأتي إطلاق الصورة ضمن فعاليات جدة من السماء المقامة على هامش فعاليات جدة غير لهذا العام وتبلغ قياسات الصورة التي تعد الأكبر في تاريخ المملكة من حيث المقاسات عرض 9 أمتار في طول 30 متراً بمساحة إجمالية 270 متراً مربعاً كأكبر صورة تسحب بطائرة ذات المحرك الواحد من نوع مول بقيادة كابتن سعودي ومتخصص بسحب الإعلانات الكبيرة.

وكانت محافظة جدة قد شهدت أمس الاثنين أكبر علم سعودي طائر ضمن المرحلة الفعلية لمشروع الإعلان الجوي السعودي والذي يعتبر المشروع السعودي الأول من نوعه الذي أمتع زوار وسكان جدة، حيث احتفل الآلاف على كورنيش جدة مع الأطفال برؤية العلم الطائر على ارتفاع 1000 قدم، والذي سيقدم رسائل توعوية اجتماعية للمحافظة على البيئة والابتعاد عن المخدرات وكذلك إضافة فعاليات تجذب الشباب والعائلة للاستمتاع بالعروض الجوية.

وقد تحدث العقيد مبارك السويلم ممثل نادي الطيران السعودي بهذه المناسبة وقدم الشكر لكل من ساهم بإنجاح هذا العمل على رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز رئيس أكاديمية أجنحة رابغ للطيران والرئيس الفخر للاتحاد العربي للرياضات الجوية ودعمه لإمتاع سكان جدة بهذه الفعالية المميزة بالتعاون مع مدرسة الأرض والفضاء للطيران، والشكر موصول للجهات المشاركة والمتمثلة بنادي الطيران السعودي وإمارة منطقة مكة والهيئة العامة للطيران المدني.

وأوضح المتحدث الإعلامي للفعالية الأستاذ راشد الطخيم أنه سيتم التحليق بمناسبات وطنية قادمة لتقدمي كل جديد لمحافظة جدة. كما شارك الكابتن فهد الزكري من مدرسة الأرض والفضاء للطيران والكابتن عبدالله السلماني من مدرسة سماء الغربية في العروض الجوية، ووعدوا الجميع بتقديم عروض مميزة لجميع فعاليات الرياضات الجوية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة