Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

بتوجيه من مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
وكيل الجامعة يزور النادي الصيفي في معهد الرياض العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بتوجيه من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، قام وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش بجولة تفقدية للنادي الصيفي التابع للجامعة والمقام في معهد الرياض العلمي. حيث اطلع خلال الجولة على فعاليات النادي التي يقيمها، ومن ثم أقيم حفل ترحيبي بهذه المناسبة، حيث بدئ الحفل بالقرآن الكريم تلاه أحد الطلاب، تلا ذلك كلمة ترحيبية ألقاها مدير النادي الشيخ علي بن سعود الصرامي، رحب فيها بوكيل الجامعة لشؤون المعاهد، وبأولياء الأمور والحضور، وأكد أن النادي الصيفي التابع للجامعة في معهد الرياض العلمي يهدف لتقديم رسالة سامية إلى شباب هذه البلاد العزيزة على الجميع في فترة الإجازة من خلال البرامج التي اعتمدتها الجامعة للنوادي الصيفية التي تسهم في بناء الشخصية المتوازنة للشباب روحياً واجتماعياً وفكرياً، بما يجعلهم لبنات صالحة وأعضاء فاعلين في خدمة دينهم ووطنهم وولاة أمرهم.

وأضاف أن من أهداف النادي رعاية الشباب وحفظ أوقاتهم بتقديم البرامج التربوية المتنوعة والهادفة التي تلبي احتياجاتهم وتحقق لهم المتعة والفائدة في آنٍ واحد، حيث أكد أن اهتمام معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية ساهم وبشكل كبير في رسم أهداف الأندية وتحديد رؤيتها.

وقال الصرامي: ما هذه الزيارة إلا دليل واضح على حرص ومتابعة القائمين على هذه الأندية وعلى رأسهم معالي مدير الجامعة وفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية على إنجاح هذه النوادي والتحقق من وصول وتحقيق أهدافها النبيلة التي تسعى إليها.

بعد ذلك ألقى أحد طلاب النادي الصيفي كلمة الطلاب نوه فيها بالبرامج والفعاليات التي يقدمها النادي الصيفي للمشاركين، حيث أشار بأن هذه الأندية تتمتع بوجود نخبة من البرامج والفعاليات والدورات التدريبية التي من شأنها أن ترفع من مهاراتهم، وقد أشاد بالتعامل الجيد الذي يلقاه زملاؤه من قبل القائمين على هذه الأندية وبيّن في كلمته على أهمية المحافظة على الوطن ومكتسباته. وفي نهاية كلمته وجه شكره وزملائه إلى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الدريويش، على ما بذلاه ويبذلانه من جهود في سبيل إنجاح البرامج والفعاليات الخاصة بالأندية الصيفية.

بعد ذلك ألقى أحد طلاب النادي قصيدة عبر فيها عن حبهم لناديهم ومعهدهم، ولقيت القصيدة استحسان الجميع من الحضور، ثم أطّلع الجميع على عرض مرئي احتوى على فعاليات ومناشط النادي، والبرامج الثقافية والاجتماعية والرياضية التي تقام داخل أسواره.

تلا ذلك عروض مختلفة لفرقة ترفيهية قامت بإعداد العديد من المسابقات الترفيهية بين الحضور من طلاب وأولياء أمور وشهدت المسابقات التي قدمتها الفرقة تفاعلاً رائعاً ومميزاً من جميع الحضور.

ثم ألقى وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش كلمة رفع فيه أسمى آيات الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة، على ما يقدمونه من دعم ورعاية وتوجيه سديد لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عامة، والنوادي الصيفية التابعة لها على وجه الخصوص، ثم هنأهم بحلول شهر رمضان المبارك والذي سأل الله أن يتقبل فيه الصيام والقيام لجميع المسلمين، ثم حمد الله على ما أنعم به علينا في هذه البلاد من نعم كثيرة، من أجلّها وأعظمها نعمة التوحيد ثم نعمة الأمن في الأوطان. وأضاف وكيل الجامعة أن الشكر يمتد لأمراء المناطق في مختلف أرجاء هذا الوطن الغالي، على دعمهم ورعايتهم بل ومتابعتهم وتوجيهاتهم السديدة لهذه النوادي، حتى وصلت إلى ما وصلت إليه من نمو ورقي وتقدم، كما شكر معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الأستاذ الدكتور أحمد السيف على حرصهم ومتابعتهم، وقدم شكره لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على حرضه ومتابعته الدائمة والمستمر لسير عمل الأندية الصيفية والعمل على تذليل جميع السبل لإنجاح هذه الأندية.

وقدم شكره للنادي الصيفي المقام في معهد الرياض العلمي حيث نوه بأن النادي قدم عدداً من البرامج والفعاليات الرائعة والممتعة التي تعود بالنفع والفائدة على طلاب هذا النادي الصيفي الرائد الذي يحظى بوجود نخبة من المشرفين القائمين عليه وعلى برامجها المختلفة.

وأكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية أن هذه الأندية الصيفية تهدف إلى تهيئة البيئة السليمة لتوجيه الشباب التوجيه الصحيح المنضبط بالعقيدة الصافية وقيم الإسلام وأخلاقياته، وتنمية مستوى الانتماء للوطن وبث روح حبه وخدمته في نفوس المشاركين.

وبين الدريويش أن الأندية الصيفية تفخر بالثقة التي أولاها أولياء أمور طلاب النادي الصيفي المشاركين فيه من خلال جعل أبنائهم ينضمون إلى هذه الأندية الصيفية، وموضحاً بأن هذه الأندية تسعى للاستفادة من وقتهم خلال فترة الصيف بما يعود عليهم وعلى أسرهم ودينهم ووطنهم بالنفع والفائدة الكبيرة، حيثُ تُقدم برامج وفعاليات مدروسة وفق متطلبات العصر وبما يتوافق مع شريعة ديننا السمحة، حيث إن المشاركين في الأندية الصيفية يتمتعون ببرامج تعليمية وتربوية وترفيهية وتطويرية وفكرية ترقى بعقولهم وأفكارهم إلى ما يخدم هذا الوطن المعطى.

وفي ختام كلمته وجه وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش شكره وتقديره لكل حضور الحفل ولكل القائمين على هذه الأندية نظير الجهود الجبارة والكبيرة التي يقومون فيها سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة من إقامة هذه الأندية الصيفية متمنياً من الله في ختام كلمته أن يبارك للمسلمين أجمعين بشهر رمضان الكريم.

كما قام وكيل الجامعة في ختام الحفل بتسليم الجوائز والدروع التكريمية للطلاب المشاركين في النادي الصيفي في معهد الرياض العلمي والفائزين في مسابقاته المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة