Monday  01/08/2011/2011 Issue 14186

الأثنين 01 رمضان 1432  العدد  14186

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رد فعل مدربين ومسؤولين على قرعة تصفيات كأس العالم
بيرهوف: اللعب ضد فرق أصغر ليس بالأمر السهل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيما يلي رد فعل من مدربي ومسؤولي المنتخبات بعد سحب قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 أمس الأول السبت:

) أوليفر بيرهوف مدير منتخب ألمانيا بعد أن وقّع فريقه في المجموعة الثالثة مع السويد وإيرلندا والنمسا وجزر الفارو وقازاخستان.. «اللعب ضد إيرلندا أمر مثير جدا للاعبين، لا شك أنهم سيملكون الحافز والتركيز، فإيرلندا فريق مستواه جيد ويملك عددا من اللاعبين المميزين القادرين على جعل الأمر صعبا. «اللعب ضد فرق أصغر ليس بالأمر السهل حتى أصغر الفرق في أوروبا يصعب الفوز عليها هذه الأيام. السويد وإيرلندا هما أصعب المنافسين.. لكن يمكن الفوز عليهما».

) ديتمار كونستانتيني مدرب النمسا الذي سيلعب فريقه ضد ألمانيا.. «يجب أن يكون كل شيء مثاليا لتكون لنا أي فرصة في الفوز على ألمانيا المصنفة الثالثة في العالم. لكن في الواقع بالنسبة للشعب النمساوي فإن الفوز على ألمانيا أهم من الوصول للنهائيات نفسها».

) مانو مينيزيس مدرب البرازيل التي تأهلت مباشرة للنهائيات بوصفها البلد المضيف والذي شاهد القرعة كمراقب.. «مهمتنا هي إعداد أقوى فريق ممكن لمواجهة أي بلد يتأهل للنهائيات».

) لوتار ماتايوس الفائز بكأس العالم مع ألمانيا والمدرب الحالي لمنتخب بلغاريا الذي سيلعب في التصفيات ضد إيطاليا والدنمرك وجمهورية التشيك.. «أعتقد أنها مجموعة صعبة جدا لكن هذه هي كرة القدم دائما. أشعر بالرضا لوجود فرق جيدة في مجموعتنا مثل إيطاليا التي ستكون المرشح الأبرز بالتأكيد».

) فابيو كابيلو مدرب إنجلترا الذي حضر القرعة في ريو لكنه سيترك منصبه مع انطلاق مشوار التصفيات.. «أعتقد أنه سيكون على إنجلترا توخي الحذر.. مولدوفا ستكون سهلة مرة أخرى لكن أوكرانيا وبولندا والجبل الأسود لن تكون سهلة على الإطلاق».

) فلاديمير بتروفيتش مدرب صربيا الذي سيلعب فريقه ضد كرواتيا وبلجيكا وأسكتلندا ومقدونيا وويلز.. «أعتقد أن مجموعتنا واحدة من أصعب المجموعات وكل الفرق ستكون قوية جدا جدا.. وستكون كل المباريات صعبة جدا وقوية. «المنافسة ستكون قوية.. تملك أسكتلندا قدرات جيدة.. فهي فريق يجيد التمرير وأعتقد أنها ستكون من المنافسين الأقوياء. كرواتيا من فرق المستوى الأول وينبغي أن تكون المرشح الأول.. لكن أسكتلندا وبلجيكا لديها أيضا فرصة لاحتلال المراكز الأولى».

) بيرت فان مارفيك مدرب هولندا التي ستلعب ضد تركيا والمجر ورومانيا واستونيا واندورا.. «إنه أمر غريب بعض الشيء أن أجد نفسي هنا ونحن لا نزال نلعب في تصفيات كأس الأمم الأوروبية.. بعدها سيكون لدي الوقت للتفكير فيما حدث هنا. لكنها قرعة صعبة.. لا يمكن تغيير القرعة بل عليك الفوز على جميع المنافسين».

وأضاف فان مارفيك أن سعي البرازيل للحصول على لقب سادس في كأس العالم سيتعزز باللعب على أرضها.

وتابع «البرازيل هي أفضل بلد لكرة القدم في العالم فلقد فازت بكأس العالم خمس مرات والكل هنا يشجعها.. لديهم 190 مليون نسمة ولديهم الكثير من اللاعبين الجيدين. أعتقد أنها ستنظم نهائيات جيدة جدا.. إنه بلد يتنفس كرة القدم وهذا يعجبني».

وتعادلت هولندا مع البرازيل بدون أهداف في مباراة ودية في جويانا في يونيو الماضي في لقاء كان الأول بين الفريقين منذ فوز هولندا على البرازيل 2-1 في دور الثمانية بكأس العالم في جنوب إفريقيا العام الماضي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة