Tuesday  02/08/2011/2011 Issue 14187

الثلاثاء 02 رمضان 1432  العدد  14187

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لجنة التعاملات الإلكترونية بالتعليم العالي تعقد اجتماعها الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سلطان المواش

عقدت لجنة التعاملات الإلكترونية بوزارة التعليم العالي اجتماعها أمس الاثنين، وترأس الاجتماع رئيس اللجنة وكيل الوزارة للتخطيط والمعلومات الدكتور عبدالقادر بن عبد الله الفنتوخ، حيث تم استعراض ومناقشة الوضع الراهن لمنظومة التعاملات الإلكترونية الحكومية وقياس الوزارة في تحولها للتعاملات الإلكترونية، وحصولها على الجائزة الأولى لأفضل موقع وزارة حكومي إلكتروني على مستوى العالم العربي أثناء الاحتفال الذي أعدته أكاديمية الجوائز العربية بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية في بيروت، وحصول الوزارة أيضًا على جائزة التعاملات الإلكترونية الحكومية من برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر).

وتم عرض المنظومات التي أصبحت في حيز التنفيذ والتطبيق. ومنها استكمال الاستعدادات لإطلاق المرحلة السابعة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وأيضًا المنح الداخلية، التي انطلقت اليوم. كما تم أيضًا إتمام عقد الملحقيات الثقافية الإلكترونية، حيث تم تدشين منظومة الوزارة للتعاملات الإلكترونية بالملحقية الثقافية في أمريكا. وحيث إن الوزارة تبحث دومًا عن تيسير وتسهيل الإجراءات على الطلاب وذلك بالتحول للإجراءات الإلكترونية، فقد أطلق مؤخرًا نظام معادلة الشهادات الإلكتروني.

وخرج الاجتماع بعدد من التوصيات والملاحظات التي سيتم متابعتها في اجتماع اللجنة الدوري القادم، والتواصل مع الإدارات المعنية بها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة