Tuesday  02/08/2011/2011 Issue 14187

الثلاثاء 02 رمضان 1432  العدد  14187

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مدير النادي قال إن الإعداد المبكر حقق الأهداف المرجوة
وكيل الجامعة يتفقد سير النادي الصيفي بمحافظة حفر الباطن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - الرياض :

بتوجيه من معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل قام وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش بجولة تفقديه للنادي الصيفي التابع للجامعة والمقام في المعهد العلمي بمحافظة حفر الباطن، اطلع من خلالها على الأنشطة والفعاليات التي يقيمها النادي.

وقد شملت الزيارة مقر المحافظة، حيث كان في استقبال وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية سعادة وكيل محافظ محافظة حفر الباطن الأستاذ مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي، ودار خلال اللقاء الحديث حول الأندية الصيفية التي تقيمها الجامعة في مختلف مناطق المملكة، وفي محافظة حفر الباطن على وجه الخصوص.

بعد ذلك توجه وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش ووكيل محافظة حفر الباطن الأستاذ مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي إلى مقر المعهد العلمي في المحافظة حيث قام الجميع بجولة في أركان النادي، شملت أركان مكافحة التدخين، ومكتب الدعوة والإرشاد بالمحافظة، إضافة إلى الخيمة الشعبية المقامة في مقر النادي.

بعد ذلك توجه وكيل الجامعة برفقة المحافظ إلى مقر الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، حيث بدأ بتلاوة من الذكر الحكيم، ثم ألقى مدير النادي الشيخ سبيت بن مصليت العنزي، كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد فيها أن النادي الصيفي التابع للجامعة المقام في المعهد العلمي بمحافظة حفر الباطن استقبل هذا العام المشاركين من مراحل دراسية مختلفة، وأشار العنزي إلى أن الأنشطة التي أقامها النادي تنوعت بين الثقافية والعلمية والرياضية والاجتماعية، مؤكداً أن الإعداد المبكر للنادي جعل الأهداف المرجوة من إقامته في متناول الجميع، حيث أوضح أن النادي هدف إلى حفظ أوقات الشباب وملئها بما هو مفيد ونافع، بين حفظ للقرآن الكريم، والسنة النبوية، بالإضافة إلى العديد من المحاضرات التوعوية التي يهدف معظمها إلى تعزيز روح الانتماء الوطني لدى الشباب.

ثم ألقيت كلمة أولياء الأمور ألقاها نيابة عنهم الدكتور علي بن محمد الشمري من جامعة الكويت، شكر فيها جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على ما تقوم به من جهود في سبيل إنجاح فعاليات الأندية الصيفية التابعة لها، والتي تحرص على إقامتها كل عام.

وفي نهاية كلمته قدم الشيخ سبيت العنزي شكره إلى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، وفضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدريويش، على ما يبذلانه من جهود واسعة في تذليل كافة الصعاب التي تواجه سير الأندية الصيفية في كل مكان، كما قدم شكره إلى سعادة وكيل محافظة حفر الباطن الأستاذ مسلط بن عبدالعزيز الزغيبي، على اهتمامه بالمعهد العلمي بحفر الباطن والنادي الصيفي المقام فيه، ودعمه ومؤازرته للنادي.

بعد ذلك قدم عدد من طلاب النادي أوبريتاً وطنياً تحت عنوان «يا وطني» تناول عدد من اللوحات الوطنية التي تؤكد مدى حب الشباب لوطنهم ولحكومتهم الرشيدة.

ثم ألقى فضيلة وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور أحمد بن يوسف الدرويش كلمة أكد خلالها على أهمية الأندية الصيفية في ملء أوقات الشباب وخصوصاً في فترات الإجازة الصيفية، مشيداً بما تقدمه الأندية الصيفية التابعة للجامعة من برامج وفعاليات وأنشطة تمت صياغتها وإعدادها وفق خطط علمية مدروسة، قام بإعدادها فريق من الأساتذة الثقات، ثم أشار إلى ما تقدمه الأندية الصيفية من فعاليات اجتماعية تتركز على زيارات العلماء الأجلاء.

وأشاد الدريويش بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -حفظهم الله- في سبيل احتواء الشباب بما يفيدهم وينفعهم في أمور دينهم ودنياهم، وعلى اهتمامهم بالتعليم ومسيرته في هذه البلاد المباركة.

ووجه الدريويش شكره إلى معالي وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري، ومعالي نائبه الدكتور أحمد السيف، على اهتمامهم بالجامعة، وبالأندية الصيفية التي تقيمها كل عام، كما وجه شكره إلى معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، على اهتمامه ومتابعته الدائمتان لمناشط الأندية الصيفية، وحرصه على تطويرها وتميزها كل عام.

وفي ختام الحفل قام وكيل الجامعة بتسليم الجوائز والدروع التكريمية للطلاب المشاركين في النادي الصيفي في معهد الرياض العلمي والفائزين في مسابقاته المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة