Wednesday  03/08/2011/2011 Issue 14188

الاربعاء 03 رمضان 1432  العدد  14188

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

السلطة تتوقع مشاركة الملايين في مسيرات الغضب (فلسطين 194)
الجيش الإسرائيلي يستدعي قوات الاحتياط لمواجهة إعلان الدولة الفلسطينية في سبتمبر‏

رجوع

 

القدس- رام الله- بلال أبو دقة

يعتزم الجيش الإسرائيلي استدعاء قوات الاحتياط في الجيش لمواجهة سيناريوهات شهر سبتمبر وخشية توجه آلاف الفلسطينيين نحو المستوطنات.

حسبما ذكر رئيس لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي شاؤول موفاز.

وخلال مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي قال موفاز: جيشنا يستعد الآن لمواجهة مسيرات الفلسطينيين ولكن القوات النظامية لن تكفي لوحدها لذلك هناك ضرورة باستدعاء قوات الاحتياط. وذكرت صحيفة هأرتس العبرية وفقا لمصادر فلسطينية بأن المسيرات الاحتجاجية ضد الاحتلال الإسرائيلي ستبدأ اعتبارا من 20 سبتمبر مساء التصويت على إعلان دولة فلسطينية في الجمعية العمومية.

وقال، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ياسر عبد ربه: أن القيادة الفلسطينية في الضفة الغربية تتوقع بمشاركة الملايين في تلك المسيرات التي ستستمر لوقت غير معروف.

وحسب أقوال عبد ربه فقد أطلق على المسيرات (فلسطين 194) حيث أن السلطة الفلسطينية تسعي لتكون العضوة رقم 194 في الأمم المتحدة.

وفي سياق ذي صلة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الاثنين: إن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس اتخذ قرارا إستراتيجيا للتوجه إلى الأمم المتحدة، ونحن لا نتوقع أن يتراجع عن قراره.

وكان نتنياهو يتحدث أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، وردا على سؤال، قال: إن الرئيس عباس سيحصل على ما يريد من الأمم المتحدة دون مفاوضات مع إسرائيل، وأضاف ‹سيتم عرض الطلب الفلسطيني على مجلس الأمن، ونحن نعمل على فرض الفيتو الأميركي، لكن الفيتو لن يمنع الفلسطينيين من الحصول على أغلبية في الأمم المتحدة، وهذا سيزيد من تعنت الفلسطينيين ولا حكومة في إسرائيل على استعداد لقبول الشروط الفلسطينية.

وتطرق نتنياهو الى العلاقات الأميركية الإسرائيلية ، قائلاً « نحن نعمل على إعداد وثيقة مع الإدارة الأميركية تعتمد على بعض النقاط التي تحدث عنها الرئيس أوباما، لكن الحدود ستكون مختلفة عن حدود عام 1967م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة