Wednesday  03/08/2011/2011 Issue 14188

الاربعاء 03 رمضان 1432  العدد  14188

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

رأي الجزيرة

 

انطلاق مسيرة معالجة أزمة الإسكان

 

قمة النجاح أن تحقق الأهداف التي وُضعت لإنجاز ما يحقق الكرامة والرفاهية والعيش الكريم لأبناء الوطن. وأزمة السكن في المملكة من أكثر المشاكل إلحاحاً التي يبذل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز جهوداً متواصلة لإيجاد حل يقضي عليها تماماً.

ولقد تتابعت وتضافرت هذه الجهود؛ فأثمرت عن إنشاء وزارة متخصصة للإسكان، رفدها الملك - رعاه الله - بـ250 بليون ريال لبناء 500 ألف مسكن لتحقيق الحياة الكريمة للمواطن في كل جوانبها.

هذه الرؤية نابعة من حرص خادم الحرمين الشريفين على معالجة هذه المشكلة التي استمرت طويلاً. ووفق هذه الرؤية الحكيمة جرى التشديد على إمارات المناطق ووزارة البلدية بتوفير أراض لإقامة المساكن للمواطنين، وفعلاً استجاب المعنيون بالأمر، وتم رصد أكثر من 80 مليون متر مربع للبدء في تنفيذ المشروعات الإسكانية في مناطق المملكة.

وهكذا، وبعد أن توافرت هذه الأراضي، وبوجود المبالغ المخصصة والمرصودة لإنجاز هذا المشروع الرائد والكبير الذي سبق أن كُشف عن تصاميمه، التي روعي فيها توفير كل وسائل الراحة والعيش الكريم للأسرة السعودية، فإننا مقبلون على البدء العملي والعلمي لمعالجة مشكلة الإسكان التي استمرت طويلاً؛ لتتم معالجتها وفق رؤية خادم الحرمين الشريفين الحكيمة.

كل الذي نأمله ويأمله المواطنون أن يبدأ التنفيذ دون أي تأخير؛ لأن عبارة في القريب العاجل أخذ ينظر إليها المواطن على أنها امتداد زمني غير محدَّد.

والآن، وبعد تجاوب كل الجهات المعنية وتوفير الأراضي ووجود المخططات والتصاميم والمخصصات المالية، لا نحتاج إلا البدء في التنفيذ وتحقيق طموح خادم الحرمين الشريفين والمواطنين وفق رؤية إسكانية شاملة لمناطق المملكة كافة، وبأسرع وقت.

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة