Thursday  04/08/2011/2011 Issue 14189

الخميس 04 رمضان 1432  العدد  14189

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الجناح السعودي يجتذب الزائرين في المهرجان الإسلامي الصيفي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أتاوا - تهاني الغزالي

وسط حشد كبير من الجالية المسلمة المقيمة في العاصمة الكندية أتاوا تم افتتاح المهرجان الإسلامي الصيفي الذي يقام سنوياً في شاطئ بريطانيا في قلب العاصمة الكندية بمشاركة أكثر من 25 دولة إسلامية حاز فيها جناح المملكة على اهتمام الزائرين الذين حرصوا على اقتناء العديد من الكتب الدينية والمصحف الشريف.

وقد شارك سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة أحمد السنوسي والملحق الثقافي بكندا الدكتور فيصل المهنا أبا الخيل في المهرجان وعدد من ممثلي السفارة السعودية ومنهم مدير الشؤون الدينية بالسفارة خالد الحربي ومدير مكتب السفير خليل العلاف الجمهور في تلك التظاهرة الإسلامية التي يلقى فيها جناح المملكة إقبالاً كبيراً من قبل الزائرين، الذين حرصوا على أخذ الصور التذكارية بجوار صور الحرمين الشريفين، واقتناء الكتب الدينية والمصحف الشريف حيث تم توزيع 1500 مصحف مجاني بعدد من اللغات المختلفة.

كما أقام الجناح السعودي بعض المسابقات لزوار المهرجان وقدم جوائز مختلفة فضلاً عن ركن الخط العربي الذي أتاح كتابة الأسماء العربية والأجنبية بأنواع الخطوط العربية المتعددة. وأشار السفير السنوسي في تصريحه إلى أن المهرجان الإسلامي فرصة جيدة لتعرف المجتمع الكندي ذي التعددية الثقافية عن قرب على الصورة الحضارية للمملكة، وأنه نجح في أن يمد جسوراً ثقافية بين المملكة وكندا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة