Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مصر: شركات السياحة تقاضي الحكومة لمنع إنشاء هيئة للحج والعمرة

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

أكدت غرفة شركات السياحة في مصر لجوء أعضائها إلى القضاء من أجل تفعيل الحكم الذي كان قد صدر بأحقية شركات السياحة وحدها بتنظيم رحلات الحج والعمرة وكافة الرحلات الخارجية دون مشاركة في التنظيم من أي جهة أخرى.

وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة ناصر تركي إن الحج والعمرة بالنسبة للشركات خط أحمر، ولن يتم السماح لأي جهة من الاقتراب منه، مشيراً إلى عدد من التصريحات التي صدرت مؤخراً من بعض المسئولين في الحكومة وعلى رأسهم وزير السياحة حول إنشاء هيئة مستقلة تتولى تنظيم الحج والعمرة اعتباراً من عام 2012، واصفاً تلك التصريحات بأنها غير مقبولة وغير منطقية، وخاصة فيما يتعلق بالحج والعمرة حيث أن الضوابط السعودية تشترط عضوية الاياتا لتنظيم عمليات الحج والعمرة، وأن الشركات السياحية هي وحدها التي لديها هذه العضوية.

من جانبه أكد أحمد الخادم المستشار الفني لوزير السياحة المصري أن وزارة السياحة على قناعة تامة بأحقية شركات السياحة وحدها بتنظيم جميع الرحلات الخارجية والداخلية بما فيها الحج والعمرة باعتباره حقاً أصيلاً في القانون. وقال الخادم إن الهيئة العليا للحج والعمرة المزمع إنشاؤها لن تقوم بتنظيم رحلات الحج والعمرة التي هي حق أصيل للشركات السياحية، وإنما دورها يقتصر على توزيع تأشيرات الحج والعمرة على المواطنين الراغبين في أداء الفريضة أو العمرة. مشيراً إلى أن هذا النظام سيمنع المتاجرة بالتأشيرات، بالإضافة إلى أنه يصب في صالح الشركات السياحية الجادة ويمكنها من تحقيق أرباح عالية حيث إن العملية سوف تخضع للعرض والطلب طبقاً لآليات السوق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة