Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

حرم أمير القصيم رعت حقاق بلسم لمساندة أسر مرضى السرطان

رجوع

 

بريدة - فوزية النعيم

رعت «حرم أمير منطقة القصيم» صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، رئيسة مجلس إدارة جمعية بلسم لتأهيل ومساندة أسر مرضى السرطان الخيرية الثلاثاء الماضي في مركز الملك خالد الحضاري ببريدة حقاق بلسم لمساندة أسر مرضى السرطان، وسط لفيف كبير من العضوات والمسئولات وأسر المرضى، وقد ارتجلت سمو الأميرة نورة، كلمة خلال الحفل جاء فيها: «كثير ما يتناهى إلى مسامعنا إصابه قريب أو جار أو صديق بمرض السرطان ونرى مدى الأثر الكبير المترتب عليه والمنعكس على المريض وأفراد أسرته ومحيطيه فتنتابنا الكثير من المشاعر المختلطة والأحاسيس المتضاربة.. هنا مفصل الفرق ومحور الاختلاف... ومن أجل هؤلاء ولأجل أولئك نشأت جمعية بلسم لتقديم الدعم للمرضى وأسرهم ومنح فرصة للكثير ممن يرغبون في التواجد من أجل كل مبتلى بالمرض وهذا الأمر لا يتوقف على المريض فحسب بل يمتد إلى أسرته ومجتمعه عبر المساهمة في تكوين منظومة عمل متكاملة بالتعاون مع الجهات والمراكز المختلفة لتفهم طبيعة المرضى وكيفية التعامل معه».

بعد ذلك ألقت الدكتورة ماجدة برهمين، نائبة رئيسة الجمعية كلمة أكدت فيها أن هذه الجمعية الفتية سيكون لها بإذن الله دور فاعل في تخفيف معاناة أسر المرضى ومواساتهم ثم عرضت من خلال الشاشة المرئية تعريفا تفصيليا عن الجمعية ونشأتها وأهدافها وإستراتيجيتها والحالات التي تستفيد منها وأنواع الدعم الذي تقدمه للمرضى وأسرهم.

ثم شاهد الجميع بعد ذلك حفلا مصغرا للأطفال رددوا فيه أهازيج الحقاق والألعاب الشعبية القديمة مثل لعبة البح ولعبة لاقونا ونلاقيكم، وقد ارتدى الأطفال ملابس تراثية ومجوهرات قديمة انتظم بعدها الأطفال بمسيرة لتوزيع الحقاق.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة