Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عرض مميز للكشافة في اليوم العربي
مديرة الإعلام الكشفي العربي تشيد بالإعلام الكشفي السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أشادت الأستاذة ليلى علم الدين، مديرة العلاقات العامة والإعلام بالمنظمة الكشفية العربية، بالإعلام الكشفي السعودي المميز الذي ظهر به في الجامبوري الكشفي العالمي الـ 22 في السويد، مؤكدة أن ذلك من شأنه تعزيز الصورة الذهنية الحسنة عن الكشفية لدى أفراد المجتمعات. وقالت إنهم في المنظمة يشيدون دائماً بالإعلام الكشفي السعودي الذي تسخر جمعية الكشافة العربية السعودية له كل أسباب النجاح من تأهيل للقيادات الكشفية في المجال الإعلامي داخلياً وخارجياً إلى تأمين أحدث الأجهزة المتعلقة بالإعلام والاتصال، وتكوين فريق إعلامي مميز لكل مناسباتها الداخلية والخارجية.

وأضافت الأستاذة ليلى أن الإعلام الكشفي اليوم أصبح مطلباً أكثر من أي وقت مضى خصوصاً لدينا نحن الدول العربية من أجل زيادة العضوية الذي هو هدف رئيس في الخطة الإستراتيجية العشرية للإقليم العربي، ومن أجل أن يعرف الآخرون من نحن؟ وماذا نقدم؟ وهي أسئلة خير من يجيب عليها هو نحن باستغلال وسائل الإعلام لنبين رسالتنا ورؤيتنا للمستهدفين، ودعت مديرة العلاقات والإعلام الجمعيات العربية الوطنية إلى الاستفادة من تجربة المملكة الإعلامية خاصة في موسم الحج وفي المؤتمرات والمخيمات الكشفية العالمية.

من جهة أخرى قدم الوفد السعودي المشارك في الجامبوري الكشفي العالمي بالسويد نموذجاً لجزء من الثقافة السعودية الفنية والشعبية في اليوم العربي الذي أقامته المنظمة الكشفية العربية بحضور أمينها العام الدكتور عاطف عبدالمجيد، حيث أديت العرضة السعودية وعدد من الرقصات الوطنية لمختلف مناطق المملكة، كما استعرض المشاركون فقرات شعبية تحكي بعض الموروث من ألعاب ترفيهية قديمة، وتقاليد الضيافة العربية، والعلاج الشعبي القديم، بالإضافة إلى الأكلات الشعبية.

وقد وجدت مشاركة الوفد السعودي ترحيباً من الزوار الذين شاركوا كشافة المملكة رقصاتها وتعلموا فنون إعداد القهوة العربية وإكرام الضيف.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة