Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أصحاب وايتات مياه الشرب يرفعون الأسعار لأكثر من 300% بتبوك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي

تذمر عدد من سكان الأحياء الجنوبية بمدينة تبوك من الارتفاع الكبير في أسعار الوايتات التي تنقل مياه الشرب لمنازلهم، حيث قرر أصحاب الوايتات رفع الأسعار بدرجة غير مقبولة ومعقولة مقارنة بالسعر المعتاد طيلة الأعوام السابقة وحتى نهاية آخر يوم من شهر شعبان، حيث اجمع أصحاب هذه الوايتات ومع بدء هذا الشهر الفضيل على هذه الزيادة التي أرهقت كاهل العديد من الأسر التي لا تستطيع التكيف مع هذا السعر.

(الجزيرة) زارت موقع هذه الوايتات مساء أمس الثلاثاء في الموقع المخصص لهم في حي رحيل جنوب تبوك ووجدت عشرات من المواطنين متذمرين من هذا الغلاء.. حيث قال المواطن سليمان صالح المدمي: أسكن على مسافة أقل من نصف كيلو متر من موقع الوايتات وكنت أدفع أجرة الوايت الكبير من 40 إلى 50 ريالا كحد أعلى وأضاف بقوله يطالبوني الآن بدفع 200 ريال وهذا السعر لشخص قريب منزله للموقع، فمن المؤكد أن الأشخاص الذين منازلهم بعيدة سيكون بسعر أعلى من ذلك.

كما قال المواطن عليد الجويان ويسكن حي العودة القريب جداً من الموقع: كنت ادفع ثمن الوايت 35 ريالاً والآن وجدت السعر بمبلغ 150 ريالاً.. في حين تحدث عدد من أصحاب الوايتات حيث عللوا سبب رفع الأسعار بسبب إغلاق الاشياب التي كانوا يستخدمونها للتعبئة والقريبة من الأحياء الجنوبية بسبب عطل في المكائن مما اضطرهم للذهاب لأشياب أخرى تبعد عن هذه الاشياب. ورد المواطن سليمان العطوي بقوله: الأشياب البديلة تقع داخل مدينة تبوك وهي تعتبر قريبة وسهل الوصول لها وهذه الزيادة المفتعلة والمتفق عليها بين أصحاب الوايتات غير مبررة ويجب اتخاذ الجهات المعنية إجراءاتها بحقهم وإلزامهم بسعر محدد وعدم الاستغلال والنظر لظروف الكثير من الأسر التي لا تستطيع دفع هذه المبالغ في حين مدينة تبوك تعتبر بفضل من الله غنية بالثروات المائية ولا تعاني شح المياه متطلعين لسرعة إنهاء معاناة مئات السكان من هذا الارتفاع الجشع من قبل أصحاب الوايتات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة