Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بصراحة عادت جميع الأندية بعد إقامة معسكرات، منها الداخلية والخارجية، وقد يكون نادي الهلال هو آخر الواصلين؛ حيث يصل هذا اليوم. وقد تخلل هذه المعسكرات والإعداد تعاقدات داخلية وخارجية، وهناك مَنْ استغنى عن بعض اللاعبين، وهناك من ذهب بدون مدرب، والبعض وصلهم المدرب في المعسكر. في الحقيقة الأمور متباينة حول إقامه هذه المعسكرات، وقد يكون الشيء اللافت للانتباه أن أندية كبيرة كالنصر والاتحاد والاهلي اكتفت بالبقاء وإقامة معسكرات داخلية، ولا أعتقد أن العائق المالي كان سبباً؛ حيث إن هذه الأندية على الأقل لها من يرعاها، فإذا كان ناد مثل نادي هجر، الذي أحترمه كثيراً، ولكن لا يمكن أن يكون لديه ولا 10 % من ميزانية أحد الأندية الكبيرة، ومع ذلك ذهب إلى مصر، التي لا أعتقد أن جوها يختلف عن أجواء بلادنا، فالسؤال المطروح حالياً: هل تستطيع تلك الأندية التي ذهبت وعسكرت خارجياً أن تقوم بما عليها من التزامات بعد عودتها، خاصة إنهاء الصفقات والمبالغ المترتبة عليها أم تعود إلى البحث عمن يسلف أو يدعم؟ نحن ما زلنا بحاجة إلى عمل احترافي وإلى تخطيط أفضل مما هو حاصل؛ فلا يمكن للعمل العشوائي وغير المدروس أن يوصلنا إلى أي نتيجة.

الهدوء الذي يسبق العاصفة

من يتابع الشأن النصراوي وما يدور في البيت الأصفر يلمس ويجد أن هناك هدوءاً غير مسبوق وعملاً بتركيز، سواء في معسكر الطائف أو بعد العودة إلى الرياض. ورغم تأخر قدوم المدرب واللاعبين المحترفين الأجانب إلا أن الأمور ما زالت تسير بوضع طبيعي وهادئ جداً. فهل تتغير الأمور عندما يعود أعضاء الشرف ومن هم محسوبون على النادي أم يستمر الهدوء الذي هو أحد عناصر النجاح؟

خارج الرياضة

أصحاب سيارات الأجرة في المطار والتلاعب بالأسعار

مؤسف جداً أن يكون هناك فوضى في قيمة التوصيل لسيارات الأجرة من مطار الملك خالد إلى داخل مدينة الرياض؛ حيث إن التسعيرة الجديدة قد تأخرت كثيراً؛ فاستغل أصحاب السيارات هذا التأخير في التلاعب في الأسعار، وقد تضجر عدد كبير من هذه المسألة، خاصة الزملاء في إدارة المطار الذين هبت عليهم الشكاوى من جميع الركاب، وقد ذكر لي أحد الزملاء من مصلحة الطيران المدني أن أصحاب سيارات الأجرة (جابوا لنا الجنان) فمن المسؤول؟ وأين تقع المسؤولية؟ ومن هي الجهة المخولة بضبط هذه العملية؟ هل هي وزارة المواصلات؟ أم المرور؟ أم الهيئة العامة للسياحة؟! ولكن بغض النظر عمن هي الجهة المسؤولة يجب أن يخافوا الله أولاً، وألا يفرضوا واقعاً يخالف ما نحن عليه من أسلوب حضاري، فليعلموا أن ما يحصل هو شيء مسيء لسمعة البلد قبل كل شيء؟

نقاط للتأمل

هل وجد أخيراً المدرب الوطني فرصته ليُظهر إبداعاته ويحقق النتائج الإيجابية التي عجز عنها من استُقطب بعشرات الملايين؟

هناك من يروج لرحيل سعد الحارثي من النصر كورقة ضغط على الإدارة، ولم يعرفوا أن الأمور أصبحت تقاس حسب العطاء داخل الملعب.

لم يخطئ الرمز - رحمه الله - عندما وصف عميد... بالوصف الذي يليق به؛ فقد أصبحت حقيقة بعدما أكد ذلك العميد بأنه مصاب بذلك المرض من خلال إعجابه بما طرحه المذيع حول المقارنة بين الضيوف واللاعب العراقي الوسيم... اللهم عافه ولا تبلونا في هذا الشهر الكريم.

تأخرت بعثة منتخب الناشئين المغادرة إلى قطر يوم الاثنين الماضي بسبب عطل فني على الخطوط القطرية، فهل عرف من يعتقد أن التأخير منحصر فقط على الخطوط السعودية؟

توقف بعض الكتاب وغيابهم عن الساحة إما لسفرهم أو لمرافقتهم لمعازيبهم أراح الأدمغة، وقلل من الاحتقان الذي كان موجوداً في الشارع الرياضي.

إلى أخي وزميلي عبدالملك المالكي.. ما تفضلت به عن أخيك محل تقديري وامتناني، ولا يستغرب من شخص بمستوى خلقك وفكرك وعلمك - حفظك الله - أيها الأخ العزيز.

أخيراً.. اللهم وفقنا في هذا الشهر الكريم، وأعنا على صيامه وقيامه، واحفظ بلدنا من كل مكروه. ونلتقي عبر جريدة الجميع (الجزيرة)، ولكم محبتي، ودائماً على الخير نلتقي.

 

بصراحة
وماذا بعد المعسكرات؟
عبد العزيز بن علي الدغيثر

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة