Friday  05/08/2011/2011 Issue 14190

الجمعة 05 رمضان 1432  العدد  14190

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في مونديال الشباب
الأخضر يحجز بطاقته إلى ثمن النهائي مع نيجيريا وإسبانيا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

حجز منتخبنا للشباب بطاقته إلى الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاماً) المقامة في كولومبيا حتى 20 أغسطس الحالي بفوزه الساحق على غواتيمالا (6/صفر) أمس الخميس على ملعب «سنتيناريو» في مدينة أرمينيا وأمام 7 آلاف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة. وهو الفوز الثاني على التوالي للأخضر بعد الأول على كرواتيا (2/صفر) في الجولة الأولى فرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نيجيريا المتصدرة التي حجزت بدورها بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوزها على كرواتيا (5-2). ويلتقي السعودي مع نيجيريا في الجولة الثالثة الأحد المقبل في بيريرا لتحديد بطل المجموعة، فيما تلتقي كرواتيا مع غواتيمالا في اليوم ذاته في مباراة هامشية.

في المباراة الأولى، اندفع المنتخب السعودي منذ البداية بحثاً عن التسجيل ولم يتأخر في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 17 عبر يحيى دغريري. وواصل «الأخضر» تفوقه الميداني وعزز بهدف ثان سجله ياسر الفهمي في الدقيقة 27. وانتفض الأخضر السعودي في الشوط الثاني وسجل رباعية تناوب على توقيعها محمد الفتيل (66) وإبراهيم الابراهيم (83) وسالم الدوسري (89).

وفي المباراة الثانية، تقدمت نيجيريا بهدفين لاولارينواجو كايودي (25) وتيرنا سوسوان (31)، وقلص ايفان لندريتش الفارق في الدقيقة 42. وأعاد أحمد موسى الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لنيجيريا في الدقيقة 62 بيد أن أندري كراماريتش أعاد الأمل إلى كرواتيا بتسجيله الهدف الثاني بعد 4 دقائق قبل أن يرد عليه اوتشي نووفور بثنائية في الدقيقتين 69 و73 .

وفي المجموعة الثالثة، عبرت إسبانيا الساعية إلى لقبها العالمي الثاني بعد الأول عام 1999، إلى الدور ثمن النهائي بتغلبها على الإكوادور بهدفين نظيفين سجلهما النجم الصاعد لريال مدريد والمعار إلى فالنسيا سيرخيو كاناليس (67) والفارو فازكيز (85). وأكملت الإكوادور المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد كريستيان اونا في الدقيقة 65. وهو الفوز الثاني لإسبانيا بعد الأول على كوستاريكا 4-1 فانفردت بالصدارة برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام كوستاريكا التي استعادت توازنها وحققت فوزها الأول بتغلبها على أستراليا 3-2 منعشة آمالها في حجز البطاقة الثانية عن المجموعة. وسجل جويل كامبل (22 و27) وجون رويز (72) أهداف كوستاريكا، وتوماس أوار (26) وفرانشيسكو كالفو (64 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي أستراليا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة