Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

خططوا لاستهداف النظام العام وشن هجمات ضد المصالح الأمنية
القضاء المغربي يبدأ محاكمة 27 شخصاً متهمين بالإرهاب

رجوع

 

الرباط - ا ف ب

بدأت محكمة قضايا الارهاب في مدينة سلا المتاخمة للرباط الخميس محاكمة 27 مغربيا بتهمة التحضير لهجمات ارهابية في المملكة، حسبما اعلن مصدر قضائي.

وقال المصدر إن المتهمين الـ27 ملاحقون بتهم «تكوين عصابة اجرامية من أجل اعداد وارتكاب افعال ارهابية لها علاقة عمدا بمشروع جماعي يهدف الى المس الخطير بالنظام العام والمشاركة مع حالة العود والسرقات الموصوفة والجرح والضرب».

وأضاف: إن المجموعة المؤلفة من 27 متهما، والتي مثلت امام المحكمة الخميس يقودها «مغربي في الـ40 من العمر يدعى هشام البا».

وقال بيان لوزارة الداخلية المغربية بثته وكالة انباء المغرب العربي ان البا «متواجد بمعسكرات القاعدة شمال مالي».

وأوضح أن افراد المجموعة «كانوا يخططون للقيام بمجموعة من الاعمال الارهابية بواسطة احزمة ناسفة وسيارات مفخخة تستهدف على الخصوص المصالح الأمنية وبعض الوكالات البنكية من أجل الحصول على التمويل اللازم لمشاريعهم الارهابية».

ورفعت المحكمة الجلسة الى 15 ايلول/سبتمبر «من أجل منح مهلة للدفاع من اجل اعداد دفاعه». وفي الرابع من كانون الاول/ديسمبر اعلنت وزارة الداخلية المغربية انها اعتقلت 27 شخصا من بينهم عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي، يشتبه في تخطيطهم لشن هجمات في المملكة. واشارت في بيان الى ان هذه الشبكة التي يترأسها «مواطن مغربي» عضو في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي كانت تسعى الى «انشاء قاعدة خلفية داخل المملكة واعداد مخطط للقيام بعمليات ارهابية».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة