Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المسلمون في بريطانيا يشغلون مناصب رفيعة بالحكومة والجيش

رجوع

 

لندن - د ب أ

كشفت وزارة الخارجية البريطانية أن المسلمين باتوا يشغلون مناصب برلمانية وسياسية ووزارية، إضافة إلى مناصب في الجيش ببريطانيا. وقال تقرير للوزارة الذي نشره الموقع الإلكتروني لسفارة بريطانيا بالإمارات، تزامناً مع بدء شهر رمضان، إن «كثيراً من المسلمين في بريطانيا وجدوا المكان المناسب لتحقيق النجاح العلمي أو الفني، أو حتى نشر الثقافة الإسلامية، والوصول إلى أرفع المناصب السياسية والاقتصادية».

وأشار إلى أن «المسلمين يمثلون أكبر أقلية دينية في بريطانيا، ويقدر عددهم بنحو 4.2 مليون مسلم» موضحاً أنهم «يمارسون الدعوة للإسلام ونشر الثقافة الإسلامية مثل الشيخ هيثم الحداد، أحد الأئمة البارزين في بريطانيا، و»يوسف تشامبرز» وهو داعية إسلامي ذو شهرة عالمية ويعيش في لندن». ولفت إلى أن «ثمانية مسلمين يشغلون مقاعد في البرلمان البريطاني، مقارنة بأربعة في دورات برلمانية سابقة، فضلاً عن أن الحكومة تموِّل ألف مسجد، ومائة مدرسة إسلامية. ويوجد في بريطانيا 1400 مسجد».

وتطرق التقرير الذي تنشره أيضاً سفارات بريطانيا في دول الخليج إلى جهود الحكومة البريطانية في خدمة الحجاج البريطانيين، إذ «تقدم بعثة الحج في بريطانيا الدعم القنصلي والطبي لـ 25 ألف بريطاني مسلم يؤدون فريضة الحج كل عام، وتعمل وزارة الخارجية بالشراكة مع الفريق الاستشاري للحج الذي يقوم بدوره بتنظيم بعثة الحج». وفي القوات المسلحة يبرز اسم «الأميرال أمجد حسين البريطاني الباكستاني الأصل، وأول أميرال مسلم في البحرية الملكية البريطانية يشغل هذا المنصب».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة