Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«ماجد الفطيم القابضة» تنجز صفقة تمويل بقيمة مليار دولار أمريكي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت ماجد الفطيم القابضة، إحدى مجموعات الشركات الرائدة في مجالات العقارات والضيافة والترفيه و الخدمات الاستهلاكية المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن إتمامها بنجاح صفقة تمويل بقيمة مليار دولار أمريكي. وتنقسم هذه الصفقة، والتي تجاوزت تغطيتها حجم الاكتتاب، إلى شريحتين، تتكون الشريحة الأولى من تسهيلات تمويلية تجدد تلقائياً كل 3 سنوات، فيما تتألف الشريحة الثانية من قرض مدته 5 سنوات.

هذا وسيتم توظيف عوائد التمويل لغرض إعادة هيكلة مبكرة لقرض مشترك قيمته مليار دولار أمريكي ويستحق السداد في يوليو 2012، وقد تم استخدام نحو 50 بالمائة من قيمته الإجمالية حتى الآن. كما سيتم توظيف التمويل الجديد في تعزيز قاعدة السيولة في الشركة بشكل يتماشى مع سياساتها الداخلية.

وقام كل من بنك باركليز وبنك كريدي اجريكول وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك ستاندرد تشارترد بدور المنظم المبادر والمدير لعملية الإقراض المشتركة ، والذي شارك فيها أيضاً كل من بنك الاتحاد الوطني والبنك العربي وبنك أبوظبي الوطني ومجموعة سامبا المالية وبنك المشرق وبنك أبوظبي التجاري وبنك الكويت الوطني وبنك آي كاي.

وقال دانييلي: يتشي، رئيس قسم الخزينة في ماجد الفطيم القابضة: «نحن سعداء بمستوى الاهتمام الذي حظيت به مجموعة ماجد الفطيم والذي تكلل بإنجاز هذه الصفقة الهامة بنجاح كبير، وستسهم التسهيلات التمويلية في إطالة متوسط فترة استحقاق ديون المجموعة. ومع هذا، ولتعزيز مركزنا المالي، سوف نواصل تركيزنا على تنويع المصادر التي نحصل منها على التمويل وسيظل دخول سوق السندات أحد أولوياتنا.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة