Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال فعاليات ليالي موفنبيك الرمضانية بمدينة بريدة
الدكتور المرزوق: المواطنة ليست قولاً باللسان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري - تصوير - سيد خالد

تواصلت لليوم الثاني فعاليات وبرامج ليالي موفنبيك الرمضانية بمدينة بريدة حيث تحدث الدكتور عبد الله بن سليمان المرزوق بندوة حوارية قيمة بعنوان: (المواطنة الحقة) والتي تميزت بالعرض عن طريق البروجكتر مدعمة بالصور عن المواطنة الحقة وما يجب على المواطن نحو وطنه الغالي مشيراً إلى أن المواطنة تتحقق بالقول وبالفعل والحرص على التميز والإبداع والعمل الجاد على رفعة الوطن وخدمة المجتمع والتربية الصالحة واحترام الأنظمة المرورية والعمل وتفعيل دور الهيئة من جميع الأنظمة المعمول بها والمحافظة على نظافة البلد وغيرها.

ثم استشهد الدكتور المرزوق بقصة طريفة خاض غمارها أجدادنا أثناء غربتهم لطلب العيش والمعيشة وقال: إن من أهم ما يتميز به بلادنا أنها مهبط الوحي ومنبع الرسالة وفيها مهاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم وفيها الحرمان الشريفان, وأضاف: إن المواطنة ليست قولاً باللسان وإنما يجب أن تصدقها الأفعال. وحضر هذه المحاضرة فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد الخضر وعدد من طلبة العلم والمسؤولين. من جانب آخر ألقت الأستاذة أفراح بنت عبد العزيز الفهيد محاضرة نسائية في قصر العزيزية للاحتفالات ضمن فعاليات ليالي موفنبيك الرمضانية والتي كانت بعنوان: (ما هو ترتيبك في العالم؟) حيث تحدثت الفهيد عن دور المرأة في مجتمعها وأهميته مستشهدة بالشواهد المعاصرة وبما جاء في الكتاب والسنة وعدد من القصص الواقعية وطرق النصح وغيرها والتي نالت استحسان الحاضرات.

هذا وسوف تقام بعد صلاة التراويح من مساء اليوم السبت 6-9 محاضرة نسائية (طريقك إلى الثراء) تلقيها رقية العبيشي، وفي نفس الليلة وعن طريق الدائرة التلفزيونية اللقاء مع رئيس هيئة بريدة الشيخ عبد الله المنصور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة