Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ثلاث فترات غسل يومياً لاستيعاب مرضى الفشل الكلوي في رمضان
د. السعران: زيادة وحدات الغسل في الفترة المسائية بمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى

رجوع

 

الجزيرة - أحمد القرني

أكد المدير العام التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأمراض الكلى الدكتور خالد السعران أن المركز سيستمر في إجراء علميات الغسل الدموي لمرضى الفشل الكلوي خلال شهر رمضان المبارك بواقع ثلاث فترات يومياً من السبت إلى الخميس.

وأبان د.السعران أنه بناءً على رغبة المرضى بالمركز تم تقسيمهم على ثلاث فترات بحيث تبدأ الفترة الأولى من الساعة (7 إلى11) صباحاً, والفترة الثانية من (11 صباحاً إلى 3 عصراً) والفترة الثالثة من (8 مساءً إلى 12 صباحاً), وأضاف د. خالد السعران أن جميع فترات الغسل ستعمل بطاقتها الكاملة, مشيراً إلى أن العيادة ستتقبل مراجعيها من الساعة (7 صباحاً إلى 3 ظهراً).

من جهة أخرى أوضح الدكتور خالد السعران أنه تم زيادة عدد وحدات الغسل الدموي إلى أربع وحدات في الفترة المسائية وذلك لاستيعاب مرضى الفشل الكلوي, وتغيير مواعيد الغسل من غير شهر رمضان المبارك، وذلك بناءً على رغبة المرضى.

وقال د. السعران إنه بعد افتتاح الفترة المسائية قبل خمسة أشهر تقريباً لوحظ زيادة مطردة في أعداد المرضى الراغبين بالغسل في الفترة المسائية الثالثة، وعليه تقرر زيادة عدد الوحدات لتعمل ثلاثة أيام في الأسبوع وتستقبل أكبر عدد من مرضى الفشل الكلوي.

وأبان المدير العام التنفيذي أنه بناءً على طلب المرضى تقرر تغيير أيام جلسات الغسل الدموي في الفترة الثالثة من أيام الأحد والثلاثاء والخميس إلى السبت والاثنين والأربعاء مع إبقاء المدة الزمنية على ما هي عليه من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساءً حيث بدأ العمل عليها واستثني منها شهر رمضان والذي تستمر فيه جلسات الغسل على مدار الشهر الكريم.

ولفت د. خالد السعران إلى أن هذه الخطوة ستقدم أفضل رعاية صحية لمرضى الفشل الكلوي على أن يبدأ تطبيق المرحلة الثانية من خطة تفعيل الفترة قريباً والتي تهدف إلى استمرار فترة الغسل الثالثة يومياً، وأشار إلى أن هذا الإجراء سيعطي للمريض حق الاختيار من بين الفترات الثلاثة لإجراء عملية التنقية الدموية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة