Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد تدشينها خدمة الاستشارات
«شفاء» تستقبل اتصالات مرضى السكري و80% نصيب غير المعتمدين على الأنسولين

رجوع

 

جدة - خالد الصبياني

كشفت إحصاءات خدمة الاستشارات الهاتفية المجانية لمرضى السكري التي دشنتها الجمعية الخيرية لرعاية المصابين بالأمراض المزمنة بالعاصمة المقدسة «شفاء» تحت شعار «لا تدع السكري يقف في طريق صيامك» أن 80% من الاتصالات التي استقبلتها الجمعية منذ تدشينها الخدمة كانت لمرضى السكري من النوع الثاني غير المعتمد على الأنسولين.

وأوضح الدكتور خالد طيب، رئيس مجلس إدارة جمعية شفاء ومدير مركز السكري بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بأن التفاعل مع الخدمة كان كبيراً بفضل الله من المواطنين والمقيمين، مبيناً بأن الجمعية تستقبل يومياً ما متوسطه 60 مكالمة خلال فترة الخدمة التي تستمر طوال شهر رمضان المبارك من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الرابعة عصراً.

وأبان د. خالد طيب بأن 80% من الاتصالات كانت لمرضى مصابين بالنوع الثاني من السكري الرجال والباقي للسيدات وللمصابين بالنوع الأول من السكري والحوامل، مبيناً بأن استفسارات المرضى تركزت على التغييرات اللازمة على جرعة الدواء وعلى النظام الغذائي المطلوب لهم أثناء شهر الصيام وعلى إمكانية الصوم للحوامل والمرضى الذين يعالجون بعدة جرعات من الأنسولين يومياً. يذكر بأن رقم الاتصال لخدمة الاستشارات الهاتفية المجانية لمرضى السكري عبر الرقم (0590440882).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة