Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تجمع مياه الأمطار يعيق حركة بعض الأحياء
انتشال غريقين في وادي المغيالة.. وعاصفة رعدية ممطرة تضرب جازان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جازان - أحمد حكمي

ضربت عاصفة رعدية قوية مصحوبة بالأمطار البارحة الأولى محافظات منطقة جازان وأدت إلى إحداث أضرار بالعديد من المواقع وسقوط العديد من اللوحات الإعلانية الكبيرة بالإضافة إلى امتلاء الشوارع بمياه الأمطار مما أدى إعاقة حركة السير الأمر الذي استنفر الجهات الحكومية ومن ضمنها الأمانة لإيجاد حلول سريعة لإزالة المياه المتجمعة في شوارع مدينة جيزان عن طريق ومواطير الشفط والوايتات في منظر تعود عليه المواطنون خلال الأعوام الماضية في ظل انعدام الحلول لإيجاد تصريف سريع في الشوارع لمثل هذه الحالات.

(الجزيرة) بدورها قامت بجولة صباح أمس في بعض أحياء مدينة جيزان والتي توقفت الحركة فيها تماما بفعل تجمع مياه الأمطار الأمر الذي يشكل خطراً على المواطنين في تلك الأحياء، وينذر بكارثة من الأمراض بالإضافة إلى إعاقة حركتهم. في حين استنفرت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة يوم أمس طاقتها لمواجهة الأمطار والسيول التي تعرضت لها المنطقة وأوضح الناطق الإعلامي للمديرية بالمنطقة بالإنابة الملازم أول مصلح الغامدي تعرض المنطقة إلى أمطار غزيرة متفرقة شملت معظم المحافظات والمراكز والقرى صحبتها عاصفة شديدة وجرت على أثرها بعض الأودية والشعاب كوادي المغيالة ووادي ذهبان ودهوان ووادي هراين ووادي مسلة ووادي الدحن.

وأشار الملازم الغامدي إلى أنه قد حدثت حالتي غرق بوادي المغيالة وتم انتقال فرق الإنقاذ والغواصين للبحث و تم انتشال حالة من قبل المواطنين والحالة الثانية تم انتشالها عن طريق منقذي الدفاع المدني بصامطة، وتم نقلهم للمستشفى لإنهاء إجراءتهم, وبين وجود بعض الحوادث البسيطة كتجمعات المياه داخل المنازل وبعض الاحتجازات واشتعال بعض المحولات الكهربائية وتم مباشرتها والتعامل معها. موضحا بأنه تم التنسيق مع أمانة المنطقة لتطهير الشوارع من التجمعات المائية حسب الاختصاص.

من جانبه أشار مدير الدفاع المدني بمنطقة جازان العميد حسن بن علي القفيلي إلى انه تم نشر دوريات السلامة على كافة الأودية ومجاريها لمسح الأودية وتحذير العامة من مخاطر السيول والأمطار , وحذر العميد القفيلي العامة من خطورة الأودية والتجمعات المائية والتيارات الكهربائية أثناء هطول الأمطار وأهاب بالمواطنين والمقيمين بضرورة توخي الحذر وعدم الاقتراب منها واتباع تعليمات الدفاع المدني متمنياً للجميع السلامة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة