Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

أعتقد بأن فرق (الوسط) وضعت في موقف لاتُحسد عليها.. وذلك من خلال جدول دوري زين للموسم الجديد.. فجدولة الدوري جعلت تلك الفرق في مواجهات (صعبة) مع فرق أكثر منها تمرسا وخبرة.. وفرقا تبحث عن نيل البطولة..!

فهجر الصاعد (للتو) سيواجه بطل الدوري للموسم الفائت الهلال.. والتعاون يخوض لقاء صعبا في جدة أمام وصيف البطل الاتحاد.. والرائد يُقابل النصر في الرياض.. بينما القادسية سيخوض (الديربي) من أول جولة أمام الاتفاق.. في المُقابل فإن الفيصلي سيُقابل الشباب.. والصاعد الآخر الأنصار سيلتقي بطل كأس خادم الحرمين الأهلي.. بينما المواجهة المُتكافئة الوحيدة في الجولة الأولى ستكون بين الفتح ونجران..!

مما يؤكد أن تلك الفرق وأعني بها فرق الوسط (فنيا) وهو التصنيف الذي نُطلقه على أندية التعاون والرائد والفيصلي ونجران والقادسية والفتح وهجر والأنصار.. ستكون موعودة مع مواجهات (قوية) في بداية المشوار بالدوري.. والفتح ونجران إن كانا (سلما) من المواجهات القوية في البداية فإنهما لن يكونا كذلك في الجولة الثانية.. عندما يقابل نجران الاتفاق.. والفتح يُلاعب الاتحاد.. ولكنهما بأي حال أقل (حرجا) من بقية الفرق..!

ولذلك كُله يجب ألا تُسجل مباريات البداية ضد تلك الفرق وضد مدربيها ولاعبيها الأجانب في حالة حدوث الخسارة.. وعلى جماهير تلك الأندية أن لاتُصدر أحكامها النهائية من خلال مباريات صعبة جدا.. أمام فرق قوية وصاحبة حظوظ أكبر.. !

شخصيا.. لا أُقلل من إمكانات فرق (الوسط) ولا إمكانية تحقيقها الفوز.. وقلب الطاولة في وجه الفرق الكبيرة.. ففرق الوسط التي تحدثنا عنها لديها القدرة على مُقارعة مُنافسيها.. ومن المُمكن تكرار انتصاراتها التى حققتها في الموسم الفائت.. فالتاريخ يقول شيئا واحدا.. الكرة لا تعترف بالأسماء.. بل تعترف بالعطاء والتضحية والإخلاص.. ولكني أتحدث عن صعوبة مواجهات.. وعن عدم إصدار الأحكام النهائية من خلال جولة صعبة وهامة..!

القناة الرياضية وإثبات جدارتها..!

فرحنا بنيل القناة الرياضية السعودية لحقوق نقل المُنافسات السعودية.. ومصدر (الفرح) أمران الأول أن هذا الدوري الكبير.. باسمه وجماهيره وأنديته ذهب لقناة (الوطن) التي هي أحق من غيرها.. الأمر الآخر أننا سنتخلص للأبد من (طمع) واستغلال القنوات التي استفادت ولم تُفيدنا بشيء..!

ولذلك أمام القناة الرياضية (تحد) كبير لإثبات جدارتها.. وأنها قادرة على إرضاء المُشاهد.. فمن خلال الموسم الفائت ركزت القناة بشكل واضح على برنامج (الملعب) ونجحت في ذلك بدرجة امتياز.. من خلال التميز الكبير (للمذيعيْن) رجاءالله السلمي وعادل الزهراني ومعهما طاقم الاعداد.. وإن كان هُناك من ملاحظة فهي فقط من تكرار الضيوف الذي أراه مُزعجا.. فليس من المنطق أن تُشاهد الضيف ظهرا ومساء كما هو حال بعض وصفات الدواء حبة ظهرا وحبة مساء..!

نجاح وتميز برنامج الملعب.. وحده لايكفي وبالذات بعد أن باتت القناة مالكة لحقوق النقل.. فالمطلوب تقديم برامج جديدة حتى تكون القناة مُتابعة في كافة الأوقات وليس عند برنامج الملعب ووقت المباريات فقط.. فالمشاهد ينتظر تقديم برامج جديدة ومتنوعة..!

صحيح أيضا.. أنه كان هُناك برامج وثائقية جميلة عن مُناسبات ككأس الملك.. وولي العهد.. وآسيا.. ولكنها برامج وقتية.. فالمطلوب التنوع في البرامج.. ولا أظن أن ذلك سيكون غائبا عن المُشرف على القناة الأمير تركي بن سلطان.. الذي تطورت القناة بوجوده ووصلت إلى درجة نُفاخر بها.

خاتمة

اللهم في هذا الشهر الكريم قَرِّبْني فيه إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِك وَنَقماتِك، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءة آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمين.

yazidl_5@hotmail.com
 

نبض الحرف
فرق (الوسط) والجدولة الصعبة..!
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة