Saturday  06/08/2011/2011 Issue 14191

السبت 06 رمضان 1432  العدد  14191

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بعد حديث جيرتس في صحافة المغرب عن نصيحته للهرماش والعربي بعدم الانتقال للزعيم
رئيس الهلال يروي لـ (الجزيرة) القصة كاملةً.. ويكشف: ملف مدرب الأولمبي لدى هذا الرجل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال لـ(الجزيرة) حقيقة مادار بينهم في الادارة الزرقاء وبين المدرب السابق البلجيكي ايريك جيرتس فيما يخص انتقال الثنائي المغربي عادل الهرماش ويوسف العربي للصفوف الزرقاء وذلك بعد حديث جيرتس في احدى الصحف المغربية بأنه نصح الثنائي بعدم الهجرة للعب في الخليج .. وقال الرئيس الهلالي موضحا: « في بداية تفكيرنا بالتعاقد مع عادل الهرماش اتجهنا للبلجيكي جيرتس للسؤال عن اللاعب لكونه مدربا للمنتخب المغربي ولكون جيرتس صاحب نظرة مميزة وتربطنا به صداقة، وحينها امتدح امكانيات الهرماش ولكنه تمنى بقاءه في الملاعب الاوروبية لتعود الفائدة على المنتخب المغربي الذي يشرف عليه فنيا، وفي نفس الوقت لم يبد معارضة كبيرة في انتقاله كما كان الحال مع مواطن الهرماش المهاجم يوسف العربي الذي امتدحه كثيرا جيرتس عند سؤالنا عنه وتوقع استمراره في الملاعب الاوروبية لامكانياته الكبيرة وعلى ذلك قام جيرتس بنصيحة العربي بعدم الابتعاد عن اجواء الكرة الاوروبية لكونه يحتاجه كثيراً في مشاركات المنتخب المغربي المقبلة ولكن في النهاية نحن قدمنا عرضنا وكنا جادين وتمكنا من استقطاب اللاعب وضمه إلى صفوف الهلال في رغبة منا لتدعيم الفريق بأسماء قوية تشكل الاضافة الفنية للفريق».

وصادق سموه على اغلب ماتحدث به جيرتس في حواره مع الصحيفة المغربية مبينا أن جيرتس مازحهم خلال المفاوضات بقوله (الهرماش والعربي صغار في السن وسيستمران في ملاعب اندية أوروبا ولن ينتقلا للعب في السعودية) وأجبناه حينها بممازحة (سنمضي في مفاوضتهما وسنجلبهما للهلال ولن تستطيع منعهما).

وشدد سموه إلى ان رغبة جيرتس كانت تكمن في بقائهما في الملاعب الاوروبية لصغر سنهما وقدرتهما على تقديم افضل العطاءات في المنافسات الاوروبية وقال: « جيرتس له الحق في الاهتمام بشؤون المنتخب المغربي والحرص على لاعبيه ونحن لنا الحق في البحث عن افضل الخيارات لفريقنا «.

ونوه سموه إلى ان جيرتس كان صادقا معنا ومع الهرماش والعربي.. وأوضح: «عندما توجهنا بسؤال جيرتس عن الهرماش والعربي تحدث عنهما بوضوح وأثنى على امكانياتهما وحينما توجه اللاعبان بسؤاله عن أجواء الرياض أجابهما بوضوح عن المنافسات السعودية وكشف مدى احترافية إدارة الهلال والتزامها في سداد المستحقات».

يذكر ان جيرتس تركز حديثه للصحيفة المغربية حول تعاقد الهلال مع الثنائي عادل الهرماش ويوسف العربي وكشف انه نصحهما بعدم الانتقال للسعودية لضعف المنافسات هناك وأضاف: « طلبت من الثنائي التأني في قرارهما بالانتقال للهلال ولكني لن اقف ضده ومايقدمانه في قادم الايام سيحدد مدى امكانية استمرارهما في صفوف المنتخب المغربي والهلاليون اصدقائي ومن المستحيل ان أكذب عليهم ورأيي قدمته إلى اللاعبين وبامكانكم سؤالهما».

وعلى خط آخر كشف سمو رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد ان ملف التعاقد مع مدرب الفريق الاولمبي مكلف به مدير ادارة الكرة سامي الجابر.. وزاد: « وصلنا لمرحلة متقدمة مع مدرب الماني للاشراف على الفريق الاولمبي بالتنسيق مع رئيس الجهاز الفني توماس دول وقريبا سيتم التوقيع معه بإذن الله عندما تسير المفاوضات وفقا لما نخطط له».

يشار إلى ان مدير الكرة بالهلال سامي الجابر لم يصل مع البعثة الزرقاء أمس ومكث في أوروبا لحين انهاء كل الملفات الخاصة بالفريق الازرق على ان يتواجد في اليومين المقبلين بالرياض».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة