Sunday  07/08/2011/2011 Issue 14192

الأحد 07 رمضان 1432  العدد  14192

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طلب منه التنحي فطرده رجال زكريا عزمي من القصر الرئاسي
بدراوي يكشف أسرار لحظاته الأخيرة مع مبارك قبل سقوطه

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة

كشف الدكتور حسام بدراوي الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، عن مواجهة جرت بينه وبين الرئيس المصري السابق حسني مبارك قبل تنحيه عن السلطة في 11 فبراير الماضي.

وقال بدرواي في تصريحات لبرنامج «أنت وضميرك» الذي يقدمه الكاتب الصحفي مجدي الجلاد إنه التقى مبارك بقصر الرئاسة قبل التنحي وطالبه بسرعة التنحي، مشيراً إلى أنه تعرض للطرد من القصر الرئاسي قبل يومين من تنحي مبارك عن السلطة، بعد أن أقنعه بضرورة التنحي، وقال إنه أخبر مبارك أنه يرى سيناريو مصير شاوسيسكو ديكتاتور رومانيا في المظاهرات المندلعة في الشارع المصري، فرد عليه «مبارك»، قائلاً: «يعني هموت، أنا مستعد أموت علشان بلدي» فقال له بدراوي: يجب أن تفعل الصح علشان البلد.

وأضاف بدراوي إنه وجد اقتناع من مبارك بفكرة التنحي، وطلب منه أن يجهز له بيان التنحي، لكنه فوجئ بطرده من قِبل أحد الأفراد التابعين لزكريا عزمي، مضيفاً أنه ترك ورقة لنائب رئيس الجمهورية عمر سليمان السابق يوضح له ما تعرض له.

وتابع بدراوي أنه فوجئ باتصال من جمال مبارك يطلب منه العودة لمقابلة مبارك فرد عليه بدراوي: «لقد تم طردي من الرئاسة»، فتحدث إليه زكريا عزمي وطلب منه العودة للرئاسة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة