Sunday  07/08/2011/2011 Issue 14192

الأحد 07 رمضان 1432  العدد  14192

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إطلاق جمعية خيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية

رجوع

 

الدمام - ظافر الدوسري

وافقت وزارة الشؤون الاجتماعية على تأسيس الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية، التي تتلخص أهدافها في جمع التبرعات العينية والمالية لصالح المرضى المحتاجين وعائلاتهم؛ لتوفير الاحتياجات الطبية وغير الطبية للمرضى المحتاجين أثناء خروجهم من المستشفى، وكذلك توفير السكن والمواصلات للمرضى الذين يراجعون المستشفى من خارج مدينة الدمام مع دعم مالي، إضافة إلى توفير مقر إقامة للمرضى المزمنين الذين لا يحتاجون إلى العلاج داخل المستشفى.

وتعقد الجمعية العمومية أول اجتماع لها غداً الأحد بحضور الأعضاء المؤسسين من أجل انتخاب أعضاء مجلس الإدارة وتشكيل اللجان الفرعية للبدء في نشاطات الجمعية. وقد بادرت مجموعة من رجال الأعمال وأصحاب الفضيلة من رجال الدين وشخصيات بارزة من نخبة المجتمع في دعم فكرة مشروع الجمعية وتحقيق أهدافها.

من جانبها كشفت خدمات المرضى بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام أن هناك الكثير من المرضى وذويهم يواجهون صعوبات اجتماعية، وخصوصاً القادمين من خارج مدينة الدمام، حيث لوحظ زيادة أعداد مرضى العيادات الخارجية خلال الأشهر الستة الماضية بنسبة 20% بمعدل 60،061 مريضاً مقابل 49.874 مريضاً خلال الفترة المماثلة من العام الماضي، وزيادة في أعداد المرضى الذين يتم تنويمهم بالمستشفى من 3262 مريضاً إلى 3607 مرضى بنسبة 11% خلال الفترة نفسها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة