Tuesday  09/08/2011/2011 Issue 14194

الثلاثاء 09 رمضان 1432  العدد  14194

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

المجتمـع

 

بمشاركة طلبة أيتام
الشركة الدولية لهندسة النظم تحتفل بتكريم الطلاب المتطوعين في برامجها الاجتماعية الصيفية بمدينة الملك عبد العزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقامت الشركة الدولية لهندسة النظم (ISE) حفلاً تكريماً للطلاب المشاركين في برنامجها التطوعي الصيفي، الذي نظمته الشركة هذا الصيف وللسنة الثالثة على التوالي وشمل 120 طالباً وطالبة. وجرى حفل توزيع الشهادات في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بحضور المهندس فوزان الفوزان الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة، وكبارالضيوف من شخصيات قيادية من القطاعين العام والخاص.

وقال سديري بن أحمد العقيلي مدير الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة في مؤتمر صحفي عقب الحفل، إنّ العمل التطوعي أصبح ركيزة أساسية في بناء المجتمع ونشر التماسك الاجتماعي بين المواطنين، وهو ممارسة إنسانية ارتبطت ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعمل الصالح عند كل المجموعات البشرية منذ الأزل، ولكنه يختلف في حجمه وشكله واتجاهاته ودوافعه من مجتمع إلى آخر.

وأوضح أن البرنامج التطوعي للطلاب والطالبات هذه السنة الذي نفذته الشركة، يأتي من ضمن سلسة من برامج المسؤولية الاجتماعية في الشركة، التي تهدف إلى المساهمة في نشر ثقافة العمل التطوعي وتدريب الشباب على إتقان مهارات مهمة محددة، إلى جانب تحقيق التفاعل الإيجابي بين القطاع الخاص والمجتمع، من خلال مشاركة القطاع الحكومي الخدمي، منوهاً بأن هذا البرنامج يمثل مساهمة الشركة الفعلية في المسئولية الاجتماعية.

وبيّن العقيلي أن الهدف الآخر من البرنامج هو اسثمار وقت أبنائنا وبناتنا الطلاب بعمل مفيد على المستوى الشخصي والمجتمعي، و تتلخص فكرة المشروع في انخراطهم ببرامج تدريبية مجتمعية: دورة في الإسعافات الأولية الذي تعده هيئة الهلال الأحمر، وبرنامج عن السلامة الذي يقدمة خبير السلامة محمد الشهراني، كما ساهمت إدارة مكافحة المخدرات بالرياض بتدريب الطلاب والطالبات عن مخاطر تلك الآفة المدمرة، ليتولى هؤلاء الطلاب والطالبات نشر الوعي للمجتمع من مخاطر المخدرات، فقد باشر الشباب هذه المهمة بمركز غرناطة التجاري والطالبات ايضا تحملن مسؤولية نشر الوعي بمركز الأمير سلمان الاجتماعي، كما سبق تلك الدورات دورة تأهيلية تضيف لهم معرفة مفاهيم ضرورية عن معرفة الذات وبناء الشخصية، والذي أعدتها عيادات المنظومة وقدمها إبراهيم السمحان، إضافة لدورة متخصصة للطالبات بعنوان ( فتاة المستقبل ) تطوعت بها حليمة رمضان، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود، تتناول جوانب مهمة مثل (كيف تكونين زوجة وأماً صالحة - الطريقة المثلى للتواصل مع الرجل - كيفة المحافظة على الحلم العلمي والهوايات).

كما ان جميع الدورات المنفذه تولت الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ممثلة مركز التدريب بالإشراف العام عليها ومنح الشهادات. والتزم الطالب بتدريب وتعليم الأيتام ما تعلمه في البرنامج الذي انضم إليه معنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة