Tuesday  09/08/2011/2011 Issue 14194

الثلاثاء 09 رمضان 1432  العدد  14194

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

غداً الأربعاء في جدة
(كفاءة الطاقة) يستأنف حملته التوعوية لترشيد استهلاك الطاقة في الأجهزة المنزلية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يواصل المركز السعودي لكفاءة الطاقة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية حملته الصيفية التوعوية حول رفع كفاءة استخدام الكهرباء في الأجهزة المنزلية وكيفية المحافظة عليها، التي بدأت في الرياض يوم 20 شعبان الماضي، وتستأنف في جدة يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 رمضان.

وسيتم خلال الحملة، التي يدشنها المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة الدكتور نايف بن محمد العبادي في مركز رد سي بجدة، تقديم عروض مختلفة ومعلومات تستهدف المستهلك في القطاع السكني، وذلك عبر معرض توعوي، إضافة إلى رسائل تحث على الترشيد في استهلاك الطاقة في بعض وسائل الإعلام المحلية، وإعلانات في مواقع مختارة من طرقات جدة الرئيسية.

وأوضح الدكتور نايف بن محمد العبادي أن الحملة الصيفية تأتي في طليعة مهام المركز السعودي لكفاءة الطاقة، وهي نشر الوعي في مجال حفظ الطاقة، ومن ذلك التجارب والتطبيقات الناجحة في هذا المجال، ولاسيما مع تزايد الاستهلاك المحلي للطاقة الكهربائية، والضغط الكبير الناجم عن الهدر وعدم الترشيد وتقنين استهلاك الطاقة.

وأشار د. العبادي إلى أن حملة التوعية التي ينفذها المركز تستهدف قطاعات واسعة من الجمهور والأسر؛ حيث استهدفت ثلاث مدن رئيسية في ثلاث مناطق بالمملكة، وقد بدأت في مدينة الرياض، وتستأنف في مدينة جدة، ثم تنتهي هذا الصيف في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

وأضاف بأنه تم التركيز خلال الحملة على جهاز التكييف باعتباره من الأجهزة ذات الاستهلاك المرتفع للكهرباء؛ حيث سيقدم المعرض مجسماً ضخماً على شكل جهاز المكيف، ويتم من خلاله تقديم النصائح والإرشادات والرسائل التوعوية والكتيبات التعريفية للجمهور والزوار حول أفضل السبل لترشيد استخدام الطاقة للأجهزة المنزلية بشكل عام في قالب تعليمي وتشويقي وترفيهي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة