Tuesday  09/08/2011/2011 Issue 14194

الثلاثاء 09 رمضان 1432  العدد  14194

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

يتسلح بضربات الترجيح
منتخب مصر في مواجهة صعبة أمام الأرجنتين بكأس العالم للشباب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العربية والمصرية إلى مدينة ميدلين الكولومبية في الثانية عشرة مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة لمتابعة مباراة منتخب مصر للشباب مع نظيره الأرجنتيني ضمن منافسات دور الـ 16 لكأس العالم للشباب التي تستضيفها كولومبيا حتى 20 أغسطس الجاري.

ويدخل المنتخبان المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز والصعود إلى الدور ربع النهائي في البطولة حيث يعرف كل منهما أن هذه المباراة لا تقبل القسمة على اثنين فلا بد فيها من فائز سيتأهل للدور التالي ومهزوم سيودع المونديال عائداً إلى بلاده. من جانبه سيحاول منتخب مصر كسر العقدة الأرجنتينية في مونديال الشباب حيث سبق للمنتخبين أن تواجها من قبل في هذه البطولة ثلاث مرات أعوام 2001 و2003 و2005 وانتهت كلها بفوز الأرجنتين.

من جانبه رفع ضياء السيد المدير الفني لمنتخب مصر للشباب حالة الطوارئ في تدريبات الفريق استعداداً للمباراة المرتقبة والهامة أمام نظيره الأرجنتيني وحرص السيد على إجراء تدريبات قوية مع التركيز على التسديد من خارج المنطقة ومن مسافات مختلفة على المرمى كما حرص على تدريب لاعبيه بشكل قوي واحدا تلو الآخر على تنفيذ ضربات الجزاء تحسبا لوصول المباراة مع الأرجنتين لضربات الترجيح كما حرص سعفان الصغير مدرب حراس مرمى منتخب مصر على تدريب حارسه الأساسي محمد الشناوي على توقع كيفية تنفيذ لاعبي الأرجنتين لضربات الجزاء.

وأكد ضياء السيد للاعبيه أن مباراة الأرجنتين صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه البطولة مهمة جداً لأنها تمثل عنق زجاجة للفريق مشدداً على أنها كغيرها من المباريات يجب الاستعداد لها جيداً والظهور بالمستوى المعهود والاجتهاد ويبقى التوفيق على الله عز وجل في النهاية.

ورفض السيد إجبار لاعبيه على الإفطار أثناء المباراة مشيراً إلى أنهم معتادون على خوض البطولات في شهر رمضان الكريم والأمور تسير بشكل جيد خلال الصوم فهو لا يؤثر على اللعب إطلاقاً.

من جانبه أوضح المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني فالتر بيراتسو أن مواجهة المنتخب المصري صعبة للغاية لأنه يتمتع بالروح العالية ولديه العديد من اللاعبين أصحاب المهارات العالية ويلعبون كمجموعة واحدة بشكل رائع وقد حققوا نتائج جيدة في الدور الأول أبرزها التعادل مع البرازيل والفوز الكبير على النمسا. ولكنه في نفس الوقت أكد أنه رغم صعوبة المباراة إلا أن منتخب التانجو قادر على تحقيق الفوز والمضي قدماً نحو تحقيق اللقب العالمي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة