Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

الوطن يستقبل ابنه البار.. فنان العرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

جدة - فهد الشويعر - تصوير - أحمد قيزان

المار بالقرب من صالة الطيران الخاص بمدينة جدة مساء أمس الأول، وتحديداً الساعة العاشرة (قبيل وصول فنان العرب بساعة) سيعلم أن هناك شيء ما أوضيف مهم يصل إلى أرض الوطن، لأن المار يشاهد الجموع الغفيرة تحمل لوحات الترحيب ترافقها أصوات الأغاني الوطنية التي تفوق بها محمد عبده على الجميع.

عند دخولك لصالة الطيران الخاص تجد الأطفال والشباب والكبار والمشاهير، وقد تجمعوا فرحين بعودة شمس الأغنية السعودية والعربية للسطوع من جديد على أرض الوطن، بعد أن ألمّ به عارض صحي الزمه الفراش قرابة ثلاثة أشهر في العاصمة الفرنسية باريس.

عند هبوط الطائرة الخاصة بصاحب السموالملكي الأمير الوليد بن طلال، لأرض المطار وعلى متنها فنان العرب بكامل عافيته كان الجميع يترقبون من خلف زجاج صالة المطار لحظات نزول محمد عبده من على سلم الطائرة حيث كان في استقباله عند البوابة الأستاذ سالم الهندي والفنان الكبير عبادي الجوهر والكاتب والروائي عبده خال والفنان رابح صقر والممثل حسن عسيري والملحن أحمد الفهد، والأستاذ شاكر شكوري والكاتب حمود أبوطالب والملحن طلال باغر والفنان حسن اسكندراني وآخرين.

وفي الصالة الداخلية تجمع الأطفال مرتدين (قمصاناً) عليها صور فنان العرب مطرزة بعبارات ترحيبية، حاملين بين لوحات متنوعة عليها صور لفنان العرب وعبارة (أنورت بقدومك الدار يالغالي)، تكفلت بطباعتها وتوزيعها صحيفة (الجزيرة)، بشراكة مع شركة روتانا خصيصا لهذه المناسبة.

بالأعناق والدموع الممتلئة فرحاً صافح الجميع فنان العرب مغتبطين بعودة هذا العلم النادر، وبادلهم خلالها محمد عبده بالشكر والامتنان بهذه الحفاوة الغير مستغربة على جمهور الوطن.

بعدها اعتلى محمد عبده منصة ألقى فيها كلمة، شكر خلالها سموالأمير الوليد بن طلال على اهتمامه الكبير وحرصه المتواصل ومتابعته الدقيقة، كما شكر جميع من حضر لاستقباله وجميع من سأل عنه في مرضه.

بعدها انتقل فنان العرب إلى صالة كبار الزوار والتشريفات ليرتاح قليلا استعدادا للذهاب إلى منزله.

الجمهور رفض مغادرة المكان وأصر على مرافقته وملازمته حتى استقل سيارة خاصة بـ روتانا برفقة سالم الهندي ومسئولي شركة روتانا، وخلال المغادرة استقبلت فرقة شعبية ابن الوطن بالأهازيج الشعبية، احتفالا بسلامة ووصول محمد عبده إلى أرض الوطن بعد أن غاب عنها فترة طويلة لأول مرة في تاريخه.

***

لم يستطع عدد كبير من جمهور ومحبي فنان العرب استقباله في صالة الطيران الخاص بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، بسبب حظر الدخول على من لهم علاقة بالحدث، لكن ذلك لم يحبط الجمهور الذين تجمع عدد كبير منهم عند منزل فنان العرب.

وتظهر اللقطات في الرابط أدناه الجماهير لحظة وصول سيارة فنان العرب إلى بوابة منزله، حيث بدأت الزغاريد وبعدها تجمع حوله الجمهور الذين صافحوه والتقطوا معه صوراً تذكارية قبل دخوله منزله، ويمكن مشاهدة اللقطات عبر الرابط التالي، وهي من الموقع الرسمي لفنان العرب:

http://www.mediafire.com/?844s6ioca0lnp9o

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة