Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عمرو موسى الأول في استطلاع سباق الرئاسة بمصر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - محمد العجمي

حصل عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، على المركز الأول فى استطلاع مرشحي الرئاسة، حيث حصل على أصوات بلغت 29.9%، وجاء فى المركز الثاني الدكتور محمد البرادعي بنسبة 12.9%، وتقارب معه الدكتور محمد سليم العوا بنسبة 11.8%، وانخفضت باقي النسب التي حصل عليها باقي المرشحين. جاء ذلك فى الاستطلاع الذى أجراه مركز بحوث واستطلاع الرأي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.

وحصل المستشار هشام البسطويسي على نسبة 7.8% يليه حمدين صباحي بنسبة 5.5% ثم أيمن نور وعبدالمنعم أبو الفتوح بنسبة 4% لكل منهما، ثم الفريق مجدي حتاتة بنسبة 3.5%، وجاء الدكتور عبدالله الأشعل فى ذيل القائمة بنسبة 1.3%.

وأظهرت مؤشرات الاستطلاع أن نسبة 43.3% من الشباب تثق فى قدرة المستقلين من أصحاب الخبرات فى إدارة شؤون البلاد كما تثق نسبة 41.1% فى قدرة الأحزاب الجديدة للشباب على ذلك، حيث يأتي حزب الحرية والعدالة بنسبة 24.9% وتلاه حزب الوفد بنسبة 19.7% مقارنة بالأحزاب اللبرالية الجديدة التي حصلت على نسبة 15.1% من أصوات الشباب، وتأخر موقع كل من الجماعة الإسلامية والتيارات الإسلامية على مدرج تقييم الشباب للأحزاب والتيارات القادرة على حكم مصر. وأشار الاستطلاع إلى أن الأحزاب المعارضة في عهد الرئيس السابق تراجعت بصورة واضحة، ومنها حزب الغد والعربي الناصري والجبهة والكرامة، بينما جاء التيار اليساري المصري والاشتراكيون الأقل حظاً في تقييمات الشباب، فيما حصل أعضاء الحزب الوطني المنحل في ذيل القائمة بنسبة 4.1%.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة