Thursday  11/08/2011/2011 Issue 14196

الخميس 11 رمضان 1432  العدد  14196

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المشاكل ناتجة في توزيع الشبكة وبعض الأعطال الفنية
سكان الروضة برفحاء يستقبلون رمضان بانقطاع مستمر للكهرباء وتلف أجهزتهم

رجوع

 

رفحاء – حماد الرويان

الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي بحي الروضة برفحاء في هذا الشهر بات من الظواهر المعتادة التي تؤرق الأهالي وبشكل ملحوظ, وذلك خلال الأسبوعين الماضيين رغم ارتفاع الحرارة لأكثر من 43 درجة مئوية في رفحاء خلال الأيام الماضية.

وأشار عدد من الأهالي في معرض حديثهم لـ «الجزيرة» إلى أن معاناتهم مستمرة مع هذه المشكلة قبل دخول الشهر الفضيل, ولكن استمر مسلسل الانقطاعات الذي يكونون فيه بحاجة ماسة إلى نسمات باردة تخفف عنهم لهيب الشمس الحارق, لافتين إلى أن الانقطاع وضعف التيار الكهربائي مستمر الأمر الذي تسبب لهم في خسائر مادية جمة جراء تلف بعض الأجهزة الكهربائية والمكيفات.

وقال مصدر مسؤول بمحطة التوليد المركزية برفحاء إن جميع مولدات المحطة تعمل بصورة سليمة وتم دعم المحطة مؤخراً بمولدات مؤجرة بقدرة ( 20) ميغا وات, مشيراً الى أن الانطفاءات التي تشهدها المحافظة ليست بسبب مشاكل من التوليد, إنما هي ناتجة عن مشاكل في توزيع الشبكة وإلى بعض الأعطال الفنية.

ومن جهة أخرى كشف المدير الإقليمي للشركة السعودية للكهرباء بالشمالية المهندس محمد العنزي, أن العمل جارٍ للانتهاء من محطة توليد الكهرباء الجديدة بالمحافظة على طريق رفحاء لينة بتكلفة 800 مليون ريال، مبيناً أن المحطة ستكون جاهزة في شهر 6 المقبل لتحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي في المحافظة، مشيراً إلى أن الترتيب جارٍ لنقل المحطة الحالية إليها في حال تشغيلها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة